رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأحوال المدنية تستخرج بطاقات لذوي الاحتياجات الخاصة بمنازلهم

بطاقة رقم قومي
بطاقة رقم قومي

قام قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية، بإيفاد مأموريتين لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى (لإثنين من المواطنين "نظراً لظروفهم الصحية" بمحل إقامتهما بمحافظة القاهرة) وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمهما لهما.


وانطلاقاً من الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية فقد واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد المأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للمواطنين من أهالى القرى بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.


محافظة البحيرة

وتم إيفاد مأمورية لقرية (الجاحر بدائرة مركز شرطة كفر الدوار بمحافظة البحيرة)، وتم استخراج وتحديد بطاقة الرقم القومى للعديد من المواطنين وتسليمها لهم.

 

وزارة الداخلية

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة ووفى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الخدمية من خلال التعامل الإيجابى مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنسانى.


الأحوال المدنية تستخرج بطاقات لذوى الاحتياجات الخاصة بمنازلهم

أوفد قطاع الأحوال المدنية مأمورية لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى (لإحدى السيدات محجوزة بإحدى المستشفيات بالقاهرة) وكذا (شقيقين من ذوى الإحتياجات الخاصة بمحل إقامتهما) وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراج بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم وتسليمها لهم .

مأمورية في كفر الشيخ

قام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد مأمورية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لأهالى (قرية شما بمركز شرطة أشمون بمحافظة المنوفية) وكذا قرى (الجريد – حاذق بمركز شرطة بيلا – برج مغيزل بمركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ) وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراج بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم وتسليمها لهم.

 
كما تم إيفاد مأموريات خارجية لعدد من الحالات الإنسانية بالمستشفيات، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة الرقم القومى الخاصة بهم.

كما واصل قطاع الأحوال المدنية إستقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات "كبار السن وذوى القدرات الخاصة") بمقر ديوان عام القطاع لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتسليمها لهم تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.


يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

قافلة خيرية في الإسكندرية
قامت وزارة_الداخلية بإيفاد قافلة خدمية وإنسانية تضم كافة التخصصات بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية ، لتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين إستهدفت منطقة بشاير الخير 1 بمحافظة الإسكندرية ، حيث تم توزيع عدد من المساعدات العينية بالمجان على المواطنين ، كما تم توقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان ، وذلك بعد إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. وقد لاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من الأهالى، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.

قام قطاع الأحوال المدنية بالتنسيق مع المجلس القومى لحقوق المرأة بإيفاد مأمورية لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لأهالى قريتى (جزيرة الحجر بمركز شرطة الشهداء، زاوية راذين بمركز منوف) بمحافظة المنوفية، وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراج بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم وتسليمها لهم.

كما تم إيفاد مأموريات خارجية لعدد من الحالات الإنسانية بالمستشفيات، وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراج بطاقة الرقم القومى الخاصة بهم.


كما واصل قطاع الأحوال المدنية إستقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات "كبار السن وذوى القدرات الخاصة") بمقر ديوان عام القطاع لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتسليمها لهم تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.