رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تخطت الـ 40 درجة.. تفاصيل طقس الـ 72 ساعة المقبلة

طقس حار
طقس حار

نصح محمود شاهين، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بالحذر خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة الشديد، حيث كشف أن الطقس يشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة خلال 48 ساعة، ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهارا ويتجاوز 40 درجة على القاهرة وشمال وجنوب الصعيد ويكون معتدل ليلا.

 

بينما قالت الهيئة على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن تنشط الرياح الجنوبية الحارة غربا وتكون مثيرة للأتربة والشوائب العالقة نهارا يوم السبت.

ويوم الأحد: يبدأ الانخفاض في درجات الحرارة علي السواحل الغربية، وأن ظل شديد الحرارة على باقي الأنحاء، وتتحسن الحرارة نسبيًا في نهاية اليوم، كما يمر غطاء سحابي كبير قد يصاحبه تساقط أمطار خفيفة وقد يصاحبها ضربات البرق والرعد الجاف بسبب عدم توافر كميات رطوبة مناسبة على السطح.

على أن تبدأ الحرارة بالانخفاض تدريجيًا من يوم الاثنين.

ومع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يعاني الكثيرون، وخاصة مرضى الضغط المرتفع، من عدم التوازن والدوار نتيجة فقد كميات كبيرة من المياه بسبب العرق، بالإضافة لتعكر المزاج وسوء الحالة النفسية الذي يصبح لازمة لدى الجميع مع دخول هذا الموسم.

 

ولتحافظ على نشاطك وحيوتك حلال ساعات النهار الحارة، نقدم لك بعض النصائح لتفادي الإرهاق والإغماء.

 

1- تجنب الخروج خلال النهار:

في الأيام التي تزيد فيها درجة الحرارة، فيجب التقليل من الخروج خلال فترة الذروة، خاصة من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 3 عصرًا.

 

أما الأطفال فلا يجب ألا يتعرضوا للحرارة لأنهم معرضون للعديد من المضاعفات أكثر من البالغين.

 

2- الوقاية من الشمس

في الصيف وبرغم ارتفاع درجات الحرارة الجميع يضطر الى الذهاب يوميا للعمل فعليك استخدام نظرات شمس صحية لتقوم بعكس أشعة الشمس عن العين، ولحماية الوجهه والايدي عليك استخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس لحماية الجسم من ضرر أضرار الاشعة فوق البنفسجية .

 

3- ارتدى الملابس الخفيفة:

يجب ارتداء الملابس الخفيفة القطنية والفضفاضة، ذات الألوان الفاتحة ويفضل الأبيض، حتى تمتص العرق.

 

الابتعاد عن الملابس المصنعة من الألياف الصناعية، والبوليستر قدر المستطاع.