رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قرار مهم من «التعليم» بشأن استمارات طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا لجميع مديريات التربية والتعليم بمحافظات على مستوى الجمهورية، بشأن تسليم الاستمارات الالكترونية الخاصة بالصف الثالث الثانوى العام للتقدم للامتحان للعام الدراسي 2021/2020.

 

وجاء نص المستند الموجه لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، بضرورة سرعة تسليم الاستمارات وكشوف (150د) الى لجان النظام والمراقبة فى موعد أقصاه الخميس الخميس الموافق 6/5/2021.

 

وأوضح المستند، أن المدارس لم تقم بتسليم استمارات طلاب الثانوية العامة، إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة لمديريات التربية والتعليم حتى الآن، لافتاً إلى أن نسبة المدارس التي قامت بتسليم الاستمارات لم تتعدى نسبة الـ ۱۰% من إجمالى الاستمارات المطلوب تسليمها والمسجلة على موقع الوزارة.

 

وشدد المستند على ضرورة التنبيه المدارس التابعة لمديريات التعليم بسرعة تسليم الاستمارات في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق ١١/٥/٢٠٢١، مع التنبيه على تلك المدارس أنه من يتخلف عن هذا الموعد سيتعرض للمسائلة القانونية، وذلك تحت مسئولية المديريات.

 

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة الطلاب، على أن يؤخذ في الاعتبار الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثاني الثانوي.

 

وأنهى الطلاب الامتحانات في ظل الظروف الحالية تحت مراقبة على الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة، لمنع الانتشار وسط المواطنين.

 

كما قررت وزارة التربية والتعليم بجعل امتحانات شهر أبريل ورقية للصفين الأول والثاني الثانوي، وليست إلكترونية، وقد نبهت الوزارة أن هذا الإختبار هو الذي سوف يتم محاسبة الطلاب عليه.

 

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة، سوف تعقد فى 4 يوليو المقبل، إلكترونيا على أجهزة التابلت، لأول مرة فى تاريخها، بلجان مؤمنة بالمدارس، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة، حفاظاً على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

gfdhjg
gfdhjg
gfdhjg - قص
gfdhjg - قص