رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خطاب مهم لمديريات التعليم بشأن «تغيير المسمى الوظيفي» للمعلمين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات بشأن تغيير المسمى الوظيفي للمعلمين.

 

ونص الخطاب على أنه في إطار حرص الإدارة العامة لتنسيق التعليم العام على تنظيم العمل وتوحيده في أعمال الإدارة العامة للتنسيق على مستوى الجمهورية والتيسير عليهم، نرسل لكم نمودج استمارات تغيير المسمى الوظيفي لأعضاء التعليم الذين يرغبون تغيير المسمى الوظيفي لجميع المراحل العام 2012/2021، وذلك حرصا منا على دقة البيانات حتى يتسنى لنا سرعة الانتهاء من مراجعة بيانات المتقدمين وذلك لأهمية البيانات ودقتها وذلك في موعد غايته (2021/5/30) .

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت شروط تغيير المسمى الوظيفي للمعلمين، والتي جاءت كالتالي:

 

1-الحصول على موافقة التوجيه الفني للمادة الراغب في النقل إليها.

2- تقديم صحيفة أحوال إلكترونية معتمدة وحديثة لبيانات المعلم الراغب في النقل.

3- صورة من بطاقة الرقم القومي.

4- الحصول على مؤهل تربوي في حالة كونه خريج لكلية غير كلية التربية.

5- استيفاء استمارة المسمى الوظيفي متضمنة المرحلة والمادة الراغب في النقل إليها.

 

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقت سابق، عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة الطلاب، على أن يؤخذ في الاعتبار الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثاني الثانوي.

 

وقد أنهى الطلاب الامتحانات في ظل الظروف الحالية تحت مراقبة على الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة، لمنع الانتشار وسط المواطنين.

 

وسوف يحاسب الطالب على النتيجة التي يقوم بالحصول عليها في هذا الفصل الدراسي، وحتى يتمكن من النجاح في المادة عليه أن يجتاز مجموعة في المادة النصف لكي يعتبر نجاح، وفي حال عدم الحصول على المجموع المطلوب في النتيجة يجب عليه أداء امتحان تكميلي والذي يقام في شهر مايو.

[p[p
[p[p