رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إزالة 50 حالة تعدٍ ورفع 50 طن مخلفات وإحالة 3 موظفين للتحقيق بالمنيا

إزالة
إزالة

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا عن إزالة 50 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بمساحة 3 آلاف و808 أمتار مربعة خلال شهر، وإحالة أصحاب تلك المخالفات للنيابة العسكرية.

وأكد العميد محمد صلاح أبوكريشة، رئيس مركز ومدينة المدينة، أن الوحدة المحلية لن تسمح بأي شكل من الأشكال بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وستطبق القانون بكل حزم وستضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه بمخالفة القوانين المنظمة، مهيبا بالمواطنين عدم مخالفة القانون وعدم التعدي على الأراضي الزراعية والتي تمثل عصب الحياة لبلدنا الحبيب مصر، منوها بأن أي تعدٍ يمثل قصورا واضحا في الإنتاج الزراعي، ويؤثر بالسلب على الاقتصاد الوطني، وكذلك المحافظة على أملاك الدولة والتي تمثل ملكية عامة لجميع المواطنين.

وأحال رئيس مركز ومدينة المنيا 3 موظفين للتحقيق لتركهم العمل، خلال جولة أجراها بحي غرب المدينة، مؤكدا الالتزام بالمهام الوظيفية لكل موظف وبذل أقصى الجهود لتحقيق رضا المواطن.

كما تفقد رئيس المركز معدات الحملة الميكانيكية بالحي للوقوف على كفاءتها وجاهزيتها في إطار الخطط الموضوعة لتطوير منظومة النظافة وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتي تنال رضاهم.

وأعلن مصطفى الدبيكى، رئيس قرية نزلة حسين، عن رفع 20 طنا من المخلفات والقمامة والأتربة خلال حملة بقرية عرب الشيخ محمد التابعة للوحدة المحلية لقرية نزلة حسين.. كما واصل قسم الإنارة جهوده المبذولة حيث تم عمل صيانة بمنطقة الشيخ ياسين، تم خلالها تغيير خلية ضوئية ولوحة كهرباء جديدة لرفع كفاءة الإنارة بالمنطقة وتيسيرا على المواطنين الذين يرتادون تلك الطرق.

وأكد حمادة جمعة، رئيس قرية دمشير، أنه تم رفع ما يقرب من 15 طنا من المخلفات والقمامة والأتربة من نقاط التجمع بالقرية والتوابع وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي، فضلا عن صيانة الكشافات بعزبة يوسف عبد رب النبي، وإصلاح 6 كشافات معطلة لتيسير حركة المواطنين والمركبات والحد من الحوادث.

وكشف المهندس عبدالتواب حسن عبدالغنى، رئيس قسم الإنارة بقرية بنى محمد سلطان، عن تركيب كشاف أمام إحدى المدارس، وكذلك عمل صيانة لـ10 كشافات بشوارع قرية كدوان.

وأكد عرفات عبدالله، رئيس حي وسط المدينة، رفع ما يقرب من 15 طنا من المخلفات والقمامة والأتربة من نقاط التجمع وشوارع الحى، وتم نقلها إلى المقلب الوسيط ومن ثم الظهير الصحراوي، مؤكدا استمرار العمل خلال اليوم من خلال الورديات الثلاث للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة وتوفير بيئة صحية للمواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، خاصة كورونا.