رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قطاع الأعمال: طرح غزل المحلة فى البورصة قريبًا.. وأكاديمية أوروبية للناشئين

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن المحللين الرياضيين في بدايات الموسم كرة القدم توقعوا في استديوهات التحليل هبوط غزل المحلة، نظرا لعدم تدعيم الفريق بلاعبين سوبر. 

وأضاف الوزير عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "أود التأكيد هنا على أنني بمتابعتي لمباريات غزل المحلة في آخر مبارياته بالدرجة الثانية قد تأكدت من تميز اللاعبين  كفريق، وبالتالي أصريت على الاعتماد على أغلب اللاعبين والجهاز الفني ليس كمكافأة لهم ولكن إيمانا مني بقدراتهم كفريق متكامل".

 وأشار الوزير إلى أن التدعيم من خارج الفريق جاء في حدود دنيا وبما لا يخلخل نسيجه وروحه، مضيفا أن الكابتن خالد عيد "صنع شربات"، بالفعل ولكن ليس من فسيخ وإنما من رجال لهم أحلام والكابتن خالد ومجلس إدارة النادي والوزارة من ورائهم تساعدهم لتحقيق أحلامهم وأحلام الشارع المحلاوي بتطوير سياسات ونظم إدارية ومالية.

وأعلن الوزير أنه أخيرًا أشير إلى قرب طرح أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم بعد التعاقد مع شركة برايم لإدارة عملية الطرح، وكذلك التعاقد مع أكاديمية أوروبية ستضع برنامجا لتطوير البراعم وفرق الناشئين بدءا من الموسم المقبل. 

وأكد وزير قطاع الأعمال العام أنه جار مناقشة ذلك في ضوء السياسة العامة للشركة في مجلس الإدارة، مضيفا: "أرجو من محبي المحلة دعم التغييرات وأقول للنجوم كفى فلسفة وأكل عيش".

وتعمل وزارة قطاع الأعمال العام على تنمية الاستثمارات في الشركات عبر خطة تتمثل في التطويروإعادة الهيكلة في الشركات والمصانع وتطوير البنية التحتية والبشرية في الشركات بالإضافة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية عبر التعاون مع القطاع الخاص في مشروعات التطوير المختلفة .

وبلغ عدد العاملين في شركات قطاع الأعمال نحو ٢٢٩ ألف عامل وفقا لأحدث إحصائية لوزارة قطاع الأعمال العام بمعدل أجور بلغ ١٧.٥ مليار جنيه سنويا كما تعاني شركات قطاع الأعمال العام من العمالة الزائدة في الشركات دون جدوي وتعمل الوزارة علي وضع برنامج تأهيلي لإصلاح هيكل الأجور وربط الأجر بالإنتاج عبر لائحة جديدة تساهم في تنمية إيرادات شركات قطاع الأعمال ووقف نزيف الخسائر في الشركات التي تعرضت لعدم التطوير منذ فترة طويلة.