رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تضارب أقوال شهود العيان في حريق موقف أحمد حلمي

حريق موقف أحمد حلمي
حريق موقف أحمد حلمي

استمعت نيابة الأزبكية، اليوم الجمعة لأقوال عدد من شهود العيان في حريق موقف أحمد حلمي، وتبين تضارب أقوال الشهود فقال أحدهم إن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي، فيما أكد آخرين أن أحد الأشخاص أثناء تجهيز الإفطار تسبب في إشعال النيران.

كانت قد أمرت النيابة تحت إشراف المستشار بكر عبدالعزيز المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة، بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق اندلع داخل 10 أكشاك بموقف أحمد حلمي لبيان الأسباب وحصر التلفيات والخسائر وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وكشفت المعاينة الأولية عن أن النيران التهمت 10 باكيات وأكشاك داخل الموقف نتيجة لماس كهربي.

تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة علي حريق شب بموقف أحمد حلمي بشبرا، حيث التهمت النيران عددًا من فرش وباكيات الباعة بالموقف، وتمت عمليات التبريد، حيث تسبب تصاعد أعمدة الدخان في إحداث حالة من الفزع لدى المترددين على الموقف.

وتلقت عمليات إطفاء القاهرة بلاغًا بنشوب حريق في عدد من فرش وباكيات الباعة بموقف أحمد حلمي.

على الفور تم توجيه ٥ سيارات إطفاء بإشراف اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة، وتمت السيطرة على النيران قبل أن تمتد للمحلات والسيارات بالموقف.

تحرر محضر بالواقعة وكلفت النيابة المعمل الجنائي بالانتقال لكشف سبب الحريق وتحديد حجم الخسائر والتلفيات، وكذا استعجلت تحريات المباحث حول الواقعة لبيان ما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه.

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة تلقت بلاغًا يفيد باندلاع حريق هائل بموقف أحمد حلمي، وعلى الفور أمر اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة بالدفع بـ4 سيارات إطفاء لمكان الحريق لمحاولة إخماده.

وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرة النيران ومنع امتدادها، وتمت عملية إخماد حريق دون إصابات.