رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تموين بورسعيد»: حملات تموينية مكثفة على مستوى المحافظة استعداد لعيد الفطر

ناصر ثابت
ناصر ثابت

أكد ناصر ثابت مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، شن عدة حملات للجهات الرقابية التابعة للمديرية، لتنشيط المحافظة قبل عيد الفطر ومراقبة الأسواق وإحكام السيطرة عليها.

وقال «ثابت» في تصريحات صحفية اليوم، إن إدارة الرقابة التموينية بالمديرية تمكنت من تحرير 69 محضر تمويني بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة خلال الأسبوع الماضي وبيانها كالتالي:-

الرقابة على الأسواق التجارية

وأسفرت الحملة عن ضبط إحدى المحال التجارية الخاصة ببيع الأجهزة الكهربائية وبحوزته كميات كبيرة من الأجهزة دون أي مستندات تدل على مصدرها مخالفة للقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1994 بشأن حظر تداول السلع مجهولة المصدر، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة رقم 1240 جنح الشرق وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضبطيات السلع الغذائية والاستهلاكية

تمكن مفتشي الرقابة التموينية من ضبط كمية تقدر بنحو 400 كيلو زيت زيتون مجهول المصدر دون أى بيانات تدل على مصدره أو الإنتاج تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تمكن رجال الرقابة من ضبط كمية تقدر بنحو 250 كيلوجرام من الصابون السائل مجهول المصدر مما يشكل خطراً على صحة مستخدميه نتيجة وجود مواد خطرة على البشرة تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

تم تحرير عدد 20 محضر عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية، و15 محضر شهادات صحية و10 محاضر سلع مجهولة المصدر.

تمكن مفتشي الرقابة التموينية من ضبط عدداً من المحال التجارية بحوزتهم 100 صندوق رنجة دون أى بيانات تفيد الصلاحية أو الإنتاج مما يشكل خطراً على صحة المواطنين.

كما تمكن مفتشي الرقابة من ضبط سيارة ربع نقل تجوب المحافظة محملة بنحو 150 كيلوجرام من كحك العيد بدون صلاحية أو إنتاج تقوم ببيعها للمواطنين.

وفي قطاع المخابز البلدية المدعمة، تم تحرير عدد 10 محاضر نقص وزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين و 5 محاضر عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات و5 محاضر عدم نظافة أدوات العجين.