رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مرور الجيزة»: خطة لمنع الكثافات خلال أعمال إنشاء محطة مترو «المتحف الكبير»

المرور
المرور

وضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة خطة توزيع الخدمات المرورية اللازمة لمنع  أي كثافات مرورية متوقعه لتسيير حركة المرور للتيسير على المواطنين وذلك للقيام ببعض الأعمال الإنشائية الخاصة بمحطة مترو أنفاق "المتحف الكبير".

يأتي ذلك ضمن محطات مشروع مترو أنفاق الخط الرابع بطريق (القاهرة/ الإسكندرية) الصحراوي تحديداً في المنطقة المواجهة للمتحف الكبير بمحيط المطلع المؤدى إلى الطريق الدائري، الأمر الذى يستلزم غلق كلى لطريق (القاهرة/ الإسكندرية) الصحراوي في الاتجاه القادم من ميدان الرماية اتجاه الإسكندرية بداية من تقاطعه مع شارع البرنسيسة حتى مناطق المهندسين، وذلك لمدة (5 أيام) ابتداء من اليوم الجمعة وحتى الساعة الثانية عشر مساء يوم الثلاثاء الموافق 11/5/2021.. دون تعطيل حركة المرور.

ويتم إجراء التحويلات المرورية التالية، حركة المركبات القادمة من ميدان الرماية وترغب بالسير اتجاه طريق إسكندرية الصحراوي أو الصعود أعلى الطريق الدائري يكون خط سيرها كما يلى:

استكمال السير بعد ميدان الرماية بما يقرب من (300) متر ثم الدخول يميناً اتجاه شارع البرنسيسة.

السير بشارع البرنسيسة حتى تقاطعه مع شارع حدائق الأهرام القديمة ثم الدخول يساراً بشارع حدائق الأهرام القديمة واستكمال السير به حتى تقاطعه مع شارع (أنور السادات).

السير يساراً بشارع أنور السادات وصولاً حتى طريق (القاهرة / إسكندرية) الصحراوي مرة أخرى بعد تجاوز منطقة الأعمال واستكمال السير به اتجاه الإسكندرية أو اتجاه المطلع المؤدى إلى أعلى الطريق الدائري.

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الجهة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.