رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إصابة 3 فلسطينيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتقال شاب وفتاة

الاحتلال
الاحتلال

أصيب ثلاثة فلسطينيين، اليوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين في القدس، بينما اعتقلت قوات الاحتلال شاب وفتاة.


وحسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، أصيب شاب فلسطيني بجروج، بعد تعرضه لاعتداء من قبل مستوطن إسرائيلي، قرب حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.


كما أصيب صاحب منزل بحي الشيخ جراح اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل منزله، وقام مجموعة من المستوطنين بالاعتداء على شاب شمال شرق القدس، بالضرب المبرح أثناء تواجده بالمدينة.


ومن ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فتاة وشابا من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

 

جدير بالذكر أنه أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي دفعت بعناصر كبيرة من وحدات القمع لحي الشيخ جراح القريب من القدس القديمة، واعتقلت 11 فلسطينيا، وإصابة 20 آخرين بجروح في ليلة هي الأعنف التي يعيشها أهالي الحي منذ سنوات جراء اعتداء المستوطنين وجيش الاحتلال على المواطنين.


ومن المتوقع أن يصل عشرات الآلاف من المصلين إلى القدس اليوم، حسبما أفادت، للاستماع لخطبة الجمعة وأداء صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

وفي وقت سابق قالت منظمة حقوقية إسرائيلية إن مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين هاجمت عائلة فلسطينية بالقرب من بؤرة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

 

وفقا للقطات مصورة لمنظمة "بتسيلم"، اقترب حوالى 10 مستوطنين، بعضهم ملثّمون ويحملون الهراوات، من أفراد عائلة عليان أثناء وجودهم في قطعة أرض بالقرب من مستوطنة "متسبي يائير"، جنوب الخليل، وألقوا عليهم الحجارة، وفق ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

وسُمع أفراد العائلة وهم يصرخون في المستوطنين، وأظهرت صور لاحقة الأب سعيد عليان يُحمل على نقالة ووجهه ملطخ كان بالدماء.