رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الاختيار 2» يرصد ملحمة عملية «الواحات الإرهابية» وخطف «الحايس»

الواحات
الواحات

عقب ظهور أحداث الواحات الإرهابي ضمن مسلسل «الاختيار 2» الذي أسفر عن استشهاد 16 فرد شرطة وإصابة آخرين.. نرصد تفاصيل الحادث الذي وقع في أكتوبر 2017.

وكانت الأجهزة الأمنية كشفت تفاصيل اختباء عناصر إرهابية خطرة في منطقة الواحات واستعدادهم للنزوح لاحتلال منطقة كرداسة.

ورودت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق أكتوبر - الواحات بمحافظة الجيزة مكانًا للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين في ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوي وسهولة تحركهم خلالها.

وفي ضوء توافر هذه المعلومات فقد تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتي الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة، إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا قدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من الاتجاهات كافة فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد عدد 16 من القوات، بينهم 11 ضابطًا و4 مجندين ورقيب شرطة، وإصابة 13 بينهم 4 ضابط و9 مجندين، وخطفهم أحد ضباط مديرية أمن الجيزة.

وتابعت الوزارة أن قوات الأمن قامت في وقت لاحق بتمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة، وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 إرهابيًا.

ونعت الوزارة «الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن ودفاعًا عن المواطنين أن ذلك لن يزيدهم إلا إصرارًا وعزيمه على الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لاقتلاع جذور الإرهاب وحماية وطننا الغالي». 

وفي السياق ذاته، أعلنت جماعة إسلامية متشددة أطلقت على نفسها "أنصار الإسلام" مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في الواحات بالصحراء الغربية في مصر والذي أسفر عن استشهاد ستة عشر من رجال الشرطة.

وأصدرت "أنصار الإسلام" بيانا أعلنت خلاله مسئوليتها عن هجوم الكيلو 135 على طريق الواحات البحرية في صحراء مصر الغربية، والذي أسفر عن استشهاد ضباط وجنود من وزارة الداخلية.