رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«محامين القاهرة الجديدة»: إنشاء لجنة انضباط لمواجهة السلوكيات الخارجة

المحامين
المحامين

قرر مجلس نقابة المحامين بالقاهرة الجديدة، تشكيل «لجنة انضباط ومتابعة الإجراءات اللازمة والمباشرة لمواجهة السلوكيات والتجاوزات الخارجة التى قد تحدث أثناء سير العمل بالمحاكم من الزملاء المحامين وتمثل خروجا على تقاليد وكرامة المحاماة.

 

جاء ذلك بعد الاطلاع على قانون المحاماة رقم ١٧ لسنة ١٩٨٢ وتعديلاته ونفاذا لقرارات اجتماع مجلس نقابة القاهرة الجديدة المنعقد ٢ مايو ٢٠٢١.

 

وايضا بعد استعراض عددا من الوقائع المؤسفة التي جرت بين المحامين في الفترة الماضية، بمحاكم القاهرة الجديدة وحررت بشأنها محاضر وبلاغات، ودون الاخلال أو التداخل مع اختصاصات لجان التأدبب بالنقابة الفرعية والنقابة العامة.


وقرر مجلس النقابة:
أولا: تشكيل «لجنة انضباط ومتابعة الإجراءات اللازمة والمباشرة لمواجهة السلوكيات والتجاوزات الخارجة التى قد تحدث أثناء سير العمل بالمحاكم من  المحامين وتمثل خروجا على تقاليد وكرامة المحاماة والتنسيق مع النقابة العامة والنقابة الفرعية المختصة والجهات الأخرى.

 

وتشكل اللجنة، من السادة أعضاء المجلس الآتي أسمائهم وهم: عبد السميع شعيب، وطارق خيرى، و محمد أبو الغيط


ثانيا: تتولى هذه اللجنة التخاذ الاجراء المناسب والسريع لمواجهة أي بتجاوز أو مخالفة تنشا داخل محاكم ودور مقرات نقابة القاهرة الجديدة. 
 


ثالثا: فى حال أن يعون أحد أطراف الواقعة يتبع نقابة فرعية أخرى يتم اخطار النقابة الفرعية المختصة مذكرة بالوافعة وبالإجراءات التى اتخذت بشأنها.

رابعا: على اللجنة المختصة أن تمثل النقابة الفرعية بالحضور فى جميع التحقيقات التى تباشر مع المحامين بصفة مراقب حفاظ، على هيبة النقابة وحقوق المحامين.

خامسا: فى كل الأحوال يتم اخطار النقابة العامة للمحامين بما تم من إجراءات لاتخاذ شؤونها.

سادسا: تعرض اللجنة تقرير بنشاطها وبيان بالحالات التى تم مواجهتها والمقترحات اللازمة لتطوير العمل بتلك اللجنة يعرض فى الاجتماع الشهري لمجلس النقابة.

سابعا: للجنة الحق فى الاستعانة بمن تراه من الجهاز الإداري بالنقابة أو محامين من الخارج إذا ما رأت ضرورة لذلك.