رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عبدالعزيز يشارك في حلقة نقاشية حول قانون الجمعيات الأهلية

محمد عبد العزيز
محمد عبد العزيز

شارك النائب محمد عبدالعزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وكيل لجنة حقوق الإنسان، في حلقة نقاشية حول قانون الجمعيات الأهلية ولائحته التنفيذية نظمتها البعثة الدائمة لمصر في الأمم المتحدة بجنيف عبر تقنية زووم.

وشارك في حلقة النقاش السفير إيهاب جمال الدين رئيس البعثة والسيدة الوزيرة د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والسيدة الوزيرة د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي  ومجموعة كبيرة من سفراء دول العالم بجنيف، ومجموعة من منظمات المجتمع المدني المصرية والعربية الفاعلة.

وأكد النائب محمد عبدالعزيز في كلمته أن تنظيم هذا النقاش ليجمع بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني وكذلك مجلس النواب يعكس رغبة وإرادة حقيقية لنستمع إلى بعضنا بعضا من أجل أن يؤدي الحوار إلى مزيد من دور كبير للمجتمع المدني ليكون شريكا حقيقيا في التنمية  مع الحكومة، وأكد أن القانون الجديد ١٤٩ لسنة ٢٠١٩ هو نقلة للأمام نحو دور فعال للمجتمع المدني فنحن في مرحلة جديدة تستهدف تحولا ديمقراطيا حقيقيا، وما يهمنا في مجلس النواب ولجنة حقوق الإنسان أن نرى التطبيق الأفضل للقانون ليحقق ضوابطه من ناحية وكذلك ليستفيد المجتمع المدني من مميزاته. 

وأضاف محمد عبد العزيز، خلال مداخلته فى الحلقة النقاشية، أن مجلس النواب سيقوم بدوره بكل تأكيد في الرقابة على تطبيق ممارسة القانون على الأرض من جانب الحكومة تطبيقا يتفق مع مميزات القانون وتسهيلاته. 

ودعا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، منظمات المجتمع المدني توفيق أوضاعها وفقا للقانون موضحا أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تستمع دائما لوجهات نظر كل الأطراف سواء من الحكومة أو من المجتمع المدني، وبالأخص المنظمات المعنية بحقوق الإنسان بكل تأكيد.