رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين» توافق على توريد 30 ألف طن أرز حر للمجمعات الاستهلاكية

وزير التموين
وزير التموين

وافقت  وزارة التموين والتجارة الداخلية متمثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، على إبرام تعاقد جديد مع شركات مضارب الأرز لتوفير كميات إضافية من الأرز المحلي الحر بنحو 30 ألف طن  بدلا من 10 آلاف طن لطرحها في فروع التجزئة لشركتي تجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لأول مرة بـ6 جنيهات ونصف للكيلو ونسبة كسر لاتتجاوز 5%.

وقال الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات في تصريح خاص لـ"الدستور"، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، طلب من شركات مضارب الأرز الـ30 التعاقد على كميات إضافية  لطرحها في المجمعات الاستهلاكية بالسعر الحر 6 جنيهات ونصف للكيلو  بجانب التوريد الشهري لـ30 ألف طن لصالح البطاقات التموينية، والذي يطرح بسعر 8 جنيهات للكيلو.

وأضاف رئيس شعبة الأرز،  إنه تم البدء في التوريد لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية بسعر 6250 جنيها للطن، على أن يتم طرحه لأول مرة في فروع التجزئة لشركات تجارة الجملة والهايبرات بسعر 6 جنيهات ونصف بدلا من 8 جنيهات للكيلو وبنسبة كسر 5%.

وأوضح، أن 30 شركة مضارب أسهمت في خفض الأسعار لتوفير احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة للوقوف بجانبهم ومراعاة محدودي الدخل والمساهمة في تلك المبادرات لعمل توازن في الأسواق، مؤكدا أنه لأول مرة لم ترتفع الأسعار.