رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غرامة وغلق وحبس.. عقوبات المحال والمنشآت المخالفة لقرار الإغلاق

حظر
حظر

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن العقوبات التي ستوقع على المخالفين للقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بغلق المحلات والمقاهي والمطاعم في التاسعة مساءً.

-عقوبات تصل لـ 4 آلاف جنيه


وقال "سعد" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد": "القرار الذي سيوقعه رئيس الوزراء سيتضمن عقوبات على المنشآت المخالفة تصل إلى 4 آلاف جنيه والغلق لمدة أسبوع ويتضمن إمكانية الحبس لصاحب المنشأة".

 

- عقوبة تكرار المخالفة
 

وفي حالة تكرار المخالفة يعاد الإغلاق وتضاعف المدة لمدة أسبوعين وتوقع نفس العقوبة المالية وقد تضمن حبس صاحب المنشأة، إذا حدث تزاحم أمام أي مطعم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

- لا مجال للتفاوض

وأكد أنه لن يتم السماح لأي مطعم أو مقهى بالعمل بعد التاسعة مساء، لافتًا إلى أن المتنزهات والحدائق والشواطئ العامة ستكون مغلقة خلال إجازة عيد الفطر وكذلك الحفلات والموالد الشعبية حتى لو كانت في مكان مفتوح. 

كانت الحكومة قد فرضت أمس إجراءات صارمة في محاولة لفرض السيطرة على التجمعات الشديدة التي تحدث وتكون سببا في زيادة أعداد المصابين بكورونا التي أصبحت تنتقل بشكل اسرع مما كانت عليه الأمر الذي تسبب في زيادة أعداد المصابين.