رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شركة مايكروسوفت تعتزم معالجة وتخزين بيانات المستخدمين في الاتحاد الأوروبي فقط

«مايكروسوفت» تعتزم معالجة وتخزين بيانات المستخدمين في الاتحاد الأوروبي فقط

 براد سميث
براد سميث

قال رئيس شركة مايكروسوفت للتكنولوجيا براد سميث، اليوم الخميس، إن بيانات مستخدمي الشركة في الاتحاد الأوروبي، سوف يتم معالجتها وتخزينها فقط في دول الاتحاد في المستقبل، وذلك في رده على مخاوف تتعلق بحماية البيانات في أوروبا.


وكتب في مدونة: "لن نحتاج لنقل بياناتكم إلى خارج الاتحاد الأوروبي".


وتستهدف خطة مايكروسوفت الجديدة من أجل حدود بيانات الاتحاد الأوروبي، عملاء القطاعين التجاري أو العام في الاتحاد الأوروبي، ولكن لن ينطبق الأمر على المستخدمين من القطاع الخاص.
 

ويأتي هذا الإجراء بعد إصدار محكمة العدل الأوروبية حكمين بشأن تبادل البيانات بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.
 

 وأزال الحكمان الأساس القانوني لنقل البيانانت التجارية للولايات المتحدة الأمريكي، ووفقا لمحكمة العدل الأوروبية، فإن مستوى حماية البيانات في أمريكا ليس كمثله في الاتحاد الأرووبي.

 وتستعد شركة مايكروسوفت، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، متخصصة في تصنيع وتطوير برمجيات الحاسوب وأنظمة التشغيل وألعاب الفيديو، لإطلاق خدمة الكمبيوترات الشخصية السحابية في شهر يونيو أو أوائل شهر يوليو المقبل.


وذكرت موقع "جادجيتس 360" نقلا عن مصادر مقربة بالشركة، أن خدمة الكمبيوتر السحابي تمكن المستخدمين من استخدام أنظمة تشغيل الويندوز والدخول على سطح المكتب الشخصي الخاص بهم وتشغيل كل التطبيقات والدخول على البيانات من خلال شبكة الإنترنت، وذلك من خلال سيرفرات ضخمة ستتيحها الشركة للعملاء في مقابل تكلفة لم تحددها الشركة بعد.


وسيتم إطلاق هذه الخدمة خلال مؤتمر مايكروسوفت السنوي لشركائها حول العالم، والذي من المقرر انعقاده في 14 يوليو المقبل، حتى تتمكن الشركة من الترويج لهذه الخدمة من خلال شركائها العالميين.


وتمكن هذه الخدمة العملاء من استخدام نظام تشغيل ويندوز الافتراضي والذي يقدم للعملاء نسخة مؤمنه ومحدثة من نظام تشغيل يعرف باسم "ازور"، والذي يمكنه تأمين بيانات الموظفين والتحكم في التطبيقات التي يرغبون في استخدامها على أجهزة الحواسب الشخصية الخاصة بهم.

أضافت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت، الأحد، خاصية جديدة إلى برنامج تصفح الإنترنت إيدج لتوفير بيئة أكثر أمنا للأطفال.  

وتتيح الخاصية الجديدة "كيدز مود" للآباء ضبط برنامج المتصفح إيدج عليها عند ترك جهاز الكمبيوتر للأطفال، حيث لن يتم الوصول إلا إلى مواقع الإنترنت المناسبة لهم.