رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تعليم الغربية» يتابع سير الامتحانات التكميلية لصفوف النقل بكفر الزيات

تعليم الغربية
تعليم الغربية

تابع المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الخميس، سير الامتحانات التكميلية لصفوف النقل، وامتحانات الفصل الدراسي الثاني لنظام العمال بجميع نوعيات التعليم الفني (صناعي، وزراعي، وتجاري، ومزدوج)،. و ذلك في مدرسة كفر الزيات المعمارية الزخرفية العسكرية، التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية، واطمئن إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية أثناء سير الامتحان.

- حث العاملين بالمدارس على تلقي لقاح كورونا


وخلال المتابعة، حث وكيل الوزارة جميع العاملين على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وضرورة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان الالكتروني لتلقي اللقاح المناسب ضد الفيروس مجانا، وأكد أن الهدف من تلقي اللقاح هو الحفاظ على سلامة جميع العاملين بالتربية والتعليم، وهو ما يتم تنفيذه على مستوى جميع الوزارات الأخرى،  يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

- متابعة سير الامتحانات التكميلية في قطور 

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، قد تفقد عددا من المدارس التابعة لإدارة قطور التعليمية، أمس الأربعاء، لمتابعة سير الامتحانات التكميلية بالصفين الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي، بالإضافة إلى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام الدمج التعليمي، و زار مدرسة قطور الإعدادية الحديثة بنين، وقطور الثانوية المشتركة، واطمئن إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية أثناء سير الامتحان، وخلال المتابعة، حث جميع العاملين على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان لتلقي اللقاح المناسب ضد الفيروس مجانا، و تفقد ديوان الإدارة التعليمية بقطور حيث تتم عملية التسجيل الالكتروني على موقع وزارة الصحة لجميع العاملين بديوان الإدارة. 

- اجتماع لمناقشة آليات تنفيذ خطة تطعيم العاملين

و كان "حسن" قد عقد اجتماعًا موسعًا بقيادات المديرية والإدارات التعليمية العشر، عبر شبكة " WEBEX"، بحضور قيادات المديرية، لمناقشة آليات تنفيذ خطة تطعيم العاملين بالمديرية والإدارات والمدارس، بالتعاون مع مديرية الصحة بالغربية، مع اتخاذ الاحتياطات الاحترازية والوقائية.

وناقش وكيل الوزارة خلال الاجتماع، خطوات وآليات بدء تسجيل العاملين بالمديرية والإدارات التعليمية العشر والمدارس، لتلقي التطعيم الخاص بفيروس كورونا.

و وضح  أنه عقب إتمام التسجيل على الموقع الإلكتروني ستقوم فرق التطعيم المختصة التابعة لمديرية الصحة بالغربية، بالتنسيق مع تعليم الغربية، بالتوجه إلى مقار ديوان المديرية والإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها، للبدء في عملية تلقي اللقاح بالمجان ضد فيروس كورونا المستجد.