رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صحيفة إماراتية: «إكسبو» شهادة ثقة عالمية في قدرة دبي على استضافة الحدث

إكسبو 2020 دبي
إكسبو 2020 دبي

تحت عنوان " «إكسبو» استثنائي"، قالت صحيفة البيان الإماراتية، إن لحظة انطلاق «إكسبو 2020 دبي» تقترب ومع اقترابها يخطو العالم خطوات حثيثة نحو التعافي، فيما تقطع دولة الإمارات مسافات كبيرة على طريق استعادة الحياة الطبيعية ومواجهة آثار جائحة كورونا وتبعاتها، وتستعد ليكون الحدث العالمي الكبير، الذي ينعقد على أرض دبي، اللقاء العالمي الأضخم من نوعه في التاريخ.


وأوضحت صحيفة البيان، أن ثقة العالم بقدرات دبي، والإمارات عموماً، تتعزز بفعل الإجراءات التي اتخذتها الدولة في التعامل مع الجائحة، وكذلك ما أبدته دبي من عزيمة وقدرة على توفير كل أسباب نجاح الحدث الكبير، وتأمين ظروف مثالية للمشاركين وأعضاء الوفود وزوار الحدث.


وفي هذا السياق، نجحت دبي في استضافة فعاليات الاجتماع النهائي للمشاركين الدوليين، فجمعت ما يزيد على 370 ممثلاً عن دول وشعوب العالم، المشاركة في «إكسبو 2020 دبي»، في اجتماع هو أكبر وأهم اجتماعات ما قبل افتتاح الحدث الكبير، ما يمثل شهادة ثقة عالمية في قدرة الإمارات ودبي على استضافة الحدث.
وخلصت إلى أن «إكسبو 2020 دبي» سيكون المنبر الأساسي، والمحفل الرئيسي، الذي سيتيح لبلدان العالم أن تتلاقى لتعقد علاقات تكاملية ترابطية بين بعضها البعض، وكذلك بينها وبين الدورة الحالية، دورة «إكسبو 2020 دبي»، حيث تتلاقى العقول لصنع المستقبل.

وسيغدو إكسبو 2020 فصلا جديدا في مسيرة النجاح التي تشهدها دبي وتجربة عالمية من شأنها أن تبرز ثقة الإمارة وانفتاحها على الزوار كافة.

وأكد كل من ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، وهلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي عضو اللجنة العليا لإكسبو 2020، أن إكسبو الدولي القادم سيغدو فصلا جديدا في مسيرة النجاح التي تشهدها دبي و تجربة عالمية من شأنها أن تبرز ثقة الإمارة وأمانها وانفتاحها على الزوار كافة وتعزز قطاعي السياحة الترفيهية وسياحة الأعمال الآخذين في الازدهار.

وأشاد كل من ريم الهاشمي وهلال سعيد المري - في إطار الحديث بعد اجتماع المشاركين الدوليين الذي استمر يومين، ورحب بممثلين عن 173 من الدول المشاركة في إكسبو 2020 التي يزيد عددها على 190 دولة- بثقة دبي ورؤيتها، فضلا عن التزامها الراسخ باستضافة إكسبو الدولي المقبل، في ضوء التعاون الوثيق بين إكسبو 2020 ودائرة السياحة والتسويق التجاري لتقديم حدث دولي من شأنه أن يبهر زواره من أنحاء العالم وأن يلهمهم، لافتين إلى نجاح الاجتماع الذي حضره شخصيا أكثر من 370 موفدا تمهيدا لافتتاح إكسبو 2020 في أكتوبر المقبل.