رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مذكرة تفاهم بين «التعاون الخليجي» والإمارات لإقامة فعاليات مشتركة في إكسبو دبي

توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم

عقدت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزارة تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، اجتماعًا على هامش اجتماع المشاركين الدوليين في معرض إكسبو 2020 دبي، بحضور حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع بدولة الإمارات. 

وخلال الاجتماع تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين للتعاون في مجال إقامة الفعاليات والبرامج المشتركة خلال فترة إقامة معرض إكسبو دبي، ضمن فعاليات وأنشطة جناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية. 

ووقع مذكرة التفاهم من جانب الأمانة العامة لمجلس التعاون، خالد بن إبراهيم آل الشيخ، المفوض العام لجناح مجلس التعاون في معرض إكسبو 2020 دبي ، ومن جانب وزارة تنمية المجتمع بالإمارات، موزة الأكرف السويدي وكيل الوزارة.

اجتماع تنسيقي

 

وفي وقتٍ سابق، ‏عقدت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، في دبي، الثلاثاء الماضي، على هامش اجتماع المشاركين الدوليين في معرض إكسبو 2020 دبي، اجتماعًا تنسيقيًا مع مفوضي أجنحة دول مجلس التعاون.

وخلال الاجتماع تم تنسيق أوجه التعاون المختلفة، بما في ذلك إقامة الفعاليات المشتركة والتنسيق للاحتفال بالأيام الوطنية لدول مجلس التعاون التي ستتزامن مع فترة اقامة معرض إكسبو دبي.

وفي سياقٍ متصل، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: “رحبت ‎دبي اليوم بوفود 173 دولة و24 منظمة دولية في اجتماعهم النهائي استعدادًا لانطلاقة ‎إكسبو 2020 في دبي أكتوبر القادم”.

وأضاف بن راشد، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات “تويتر”: “دبي مستعدة.. و190 دولة مستعدة، والعالم يستعد لاستعادة عافيته عبر أكبر حدث ثقافي في العالم”.

ويتطلع "إكسبو 2020 دبي" لقيادة الإلهام والابتكار والتعاون في أول حدث ضخم يشهده العالم منذ بدء جائحة "كوفيد-19"، الذي سيمثل تجمعًا عالميًا يحتضن أكثر من 200 جهة ودولة لإلهام التحرك وتقديم حلول فعالة للتحديات التي نعيشها في الوقت الحالي، وللمرة الأولى في تاريخ إكسبو الدولي، سيكون لكل دولة جناحها الخاص.