رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيل «تموين كفر الشيخ» يكشف استعدادات استقبال العيد ويوجه رسالة للمواطنين (حوار)

عماد حبيب وكيل وزارة
عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ

قال المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، إنه تم تكثيف أعمال التفتيش بالأسواق والمحال التجارية للتأكد من جودة السلع المعروضة للمواطنين، كما تم الإبقاء بجميع المقررات التموينية بالكامل ليتم صرفها وخاصة مع دخول عيد الفطر المبارك.

وأضاف وكيل وزارة التموين، خلال حواره مع «الدستور» أنه  سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية و 13 غرفة عمليات فرعية بالإدارات التموينية بكافة المراكز لمراقبة كافة المحال التجارية والمخابز وتلقي الشكاوي خلال أيام عيد الفطر.

إلي نص الحوار:

  • مع قرب حلول عيد الفطر المبارك كيف استعددت مديرية التموين لتلك المناسبة ؟

- نقوم حاليا بتكثيف حملات التموين المستمرة علي الأسواق والمحال التجارية للتأكد من جودة السلع وتوافرها حتي لا تحدث أزمة في إحداها ، فضلا عن أننا سنقوم بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية و 13 غرفة فرعية بالإدرات لمراقبة الأسواق خلال عيد الفطر.

  • ماذا عن المخابز خلال العيد ؟

- المخابز حاليا تعمل بكافة طاقتها وسط مراقبة تموينية شديدة وخلال عيد الفطر سيكون 70% من المخابز تعمل ولن تتوقف والباقي يستأنف عمله بعد العيد.

  • مؤخرا تم تطوير مكتب تموين دسوق، فمن الممكن أن تحدثنا عن ماهية هذا التطوير وماذا عن باقي مكاتب المحافظة؟

- تطوير مكتب تموين بندر دسوق، جاء ضمن تطوير المكاتب التموينية بالمدن المختلفة بدائرة المحافظة، و تطوير هذه المكاتب يساهم في تقصير الوقت بشكل كبير، وإنهاء الطوابير وتسهيل حصول المواطنين علي الخدمات المطلوبة سواء استخراج بطاقات بدل فاقد أو تالف أو بطاقات تموين جديدة للفئات الأولى بالرعاية لافتا أنه حتي الأن تم تطوير 11 مركز تمويني.

  • حتى الآن .. ماهي كمية القمح التي تم توريدها للصوامع والشون منذ بداية موسم التوريد؟

- حتى الآن بلغت 110449 طن و 41  كجم قمح ، ولكن خلال العيد وتحديدا أول وثاني يومين في العيد سيتم إيقاف التوريد وسيتم الإستئناف ثالث أيام العيد ، وسنعمل خلال تلك اليومين علي تطهير وتعقيم وتنظيف الشون والصوامع.

  • ما دور مديرية التموين بكفر الشيخ في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ؟

- طبعا لنا دور كبير ومهم في مركز ومدينة مطوبس التي تشملهم المبادرة في المحافظة، وذلك بتجديد وتطوير المراكز التموينية هناك وتذليل كافة العقبات الموجودة وخاصة في القري البعيدة ، فضلا عن تيسير سيارات ومنافذ تبيع السلع الغذائية بشكل مخفض.

  • معارض السلع المخفضة انتشرت ومؤخرا تم إنشاء معارض "أهلا رمضان" فهل هناك إقبال من المواطنين ؟

- بالفعل هناك إقبال علي منافذ السلع الغذائية المخفضة من المواطنين ليس في رمضان فقط وحاليا في معارضنا علي سبيل المثال نقوم ببيع حلوي العيد بأسعار مخفضة بنسبة 30% عن الأسواق وكذلك كافة المنتجات وهو ما يجعلنا الخيار الاول للمواطنين لأننا نجمع بين جودة المنتج وانخفاض السعر وهي المعادلة التي يريدها المواطنين وندعوا جميع التجار الإحتذاء بنا.

  • كيف ستتعاملون مع قرار مجلس الوزراء الخاص بغلق المحال التجارية في التاسعة مساء ؟

- طبعا نناشد جميع جميع المحال التجارية الإلتزام علي القرار ولكن تنفيذ القرار هو مسئولية المحليات بالتعاون مع الشرطة وليست مسئوليتنا ، فنحن مسئوليتنا تراخيصه وجودة السلع المعروضة.

  • ماهي الرسالة التي تريد توجيهها للمواطنين بصفتك الرجل المسئول عن منظومة التموين بالمحافظة؟

- أوجه رسالة بتحذيرهم من ترك بطاقاتهم التموينية في المخابز أو عند بدالين التموين لأنه من الممكن الاستيلاء عليها والإضرار بك ووقتها لن تفيدك الشكوى مطلقا لأنك المخطئ منذ البداية.