رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السعودية تغلق 17 مسجداً مؤقتاً بسبب كورونا

السعودية
السعودية

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، اليوم الأربعاء، 17 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت 17 إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما أُغلِق خلال 88 يوماً 1047 مسجداً، فُتِحَ 1025 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية.
 

وأوضحت الوزارة - فقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - أنه تم إغلاق 5 مساجد في منطقتي الرياض ومكة المكرمة، و3 مساجد بالمنطقة الشرقية، و3 مساجد بمنطقة عسير، ومسجد بمنطقة الباحة.
 

وأشارت الوزارة إلى إعادة فتح 24 مسجداً، 9 منها بمنطقة مكة المكرمة، و5 مساجد بمنطقة الرياض، و3 مساجد بمنطقة الجوف، و3 مساجد بمنطقة حائل، ومسجد بمنطقة عسير، ومسجد بالمنطقة الشرقية، ومسجد بمنطقة تبوك، ومسجد بمنطقة جازان وذلك بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية كافة من التعقيم والصيانة.
 

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية إضافة التغطية التأمينية لفيروس كورونا لوثيقة منتج تأمين العمرة، الخاص بالمعتمرين القادمين من خارج المملكة.

وأوضحت الوزارة أن التغطية التأمينية تشمل تكاليف الإقامة بالحجر الصحي لمدة أقصاها 14 يومًا بتكلفة 450 ريالاً لكل يوم.

كما تشمل التغطية 650 ألف ريال قمة التغطية العلاجية في حالة إصابة المُعتمر بـ فيروس كورونا، و6500 ريال تكاليف نقل الجثمان إلى بلد الإقامة في حالة الوفاة.

 

وعلى صعيد أخر أعلن الطيران المدنى السعودى، أن مطارات المملكة جاهزة بعد السماح بسفر المواطنين الذين تلقوا اللقاح، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

 

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فى السعودية، أغلقت 33 مسجداً مؤقتاً فى 7 مناطق بعد ثبوت 33 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما أغلق خلال 85 يوماً إلى 994 مسجداً فُتح منها 950 بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية، حرصاً على سلامة المصلين، حسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية، "واس".

 

وبينت الوزارة فى تقرير أن المساجد المغلقة 21 مسجداً بمنطقة القصيم، وثلاثة بمنطقة الرياض، وثلاثة بالمنطقة الشرقية، واثنان بمنطقة الباحة، واثنان بمنطقة مكة المكرمة، ومسجد بمنطقة المدينة المنورة، ومسجد بمنطقة الجوف. وأشارت الوزارة إلى إعادة فتح 29 مسجداً بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.