رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. بدء تطعيم الأطقم الطبية فى قطاع البترول بلقاح كورونا

وزير البترول والثروة
وزير البترول والثروة المعدنية

تبدأ وزارة البترول، غدًا الخميس، تطعيم الأطقم الوزارة الطبية في إطار الاتفاق الذي تم مؤخرًا، بين طارق الملا، وزير البترول والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بشأن التطعيم في مراكز القطاع بلقاح كورونا.

وجرى التنسيق بين الدكتور مصطفى جمال، مساعد الشئون الطبية بوزارة البترول والثروة المعدنية والدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة وتم تجهيز 4 مراكز طبية تابعة لقطاع البترول شملت المركز الطبي للعاملين بقطاع البترول بالقاهرة والمركز الطبي لقطاع البترول بالسويس ومستشفى البترول بالإسكندرية والمركز الطبي لشركة أسيوط لتكرير البترول وتم دعمها بالأجهزة والإمكانيات المتوافقة مع منظومة وزارة الصحة للتطعيم بلقاح فيروس كورونا وتدريب عدد من العاملين بالمراكز على أعمال التطعيم باللقاح وتسجيل الحالات ومتابعتها.

ومن المقرر أن يبدأ غدًا تطعيم الأطقم الطبية بالمركز الطبي للعاملين بقطاع البترول بالقاهرة، على أن تشهد المراكز الطبية الثلاثة الأخرى مطلع الأسبوع المقبل بدء تطعيم الأطقم الطبية العاملة بها، وبدء تطعيم أطقم الإدارات الطبية لشركات البترول.

كانت وزيرة الصحة قد قالت بداية أبريل الجاري، إنه سيتم التنسيق مع قطاع البترول لبدء تطعيم العاملين بالقطاع وكذلك الأطقم الطبية بمستشفيات وزارة البترول بلقاح كورونا خلال الفترة المقبلة ضمن تطعيم العاملين بالقطاعات الاقتصادية الكبرى بالدولة.

كما شهدت الوزيرة خلال أبريل تسلم 20 جهاز تنفس صناعي من قطاع البترول بتكلفة تتخطى 600 ألف دولار، في إطار دعم جهود وزارة الصحة والسكان في مواجهة جائحة فيروس كورنا.

وأكدت وزارة الصحة أنه تم توزيع تلك الأجهزة على المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا، مؤكدة أن مبادرة قطاع البترول وشركة "إيني الإيطالية" بتوفير أجهزة تنفس صناعي تساهم في إنقاذ آلاف الأرواح.