رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بولس ساتي: المُدبر البطريركي للكلدان هو القائم مقام الأسقف أو المطران

الاب بولس ساتي
الاب بولس ساتي

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بفترة الخماسين المُقدسة.

وقدم الأب بولس ساتي، المدبر البطريركي للكنيسة الكلدانية بمصر، نشرة تعريفية عن نفسه قائلاً:"إنه منتمي لرهبنة الفادي الأقدس".

أضاف: "تخرجت في كلية الفلسفة واللاهوت بإحدى جامعات ألمانيا، ودرست 6 سنوات بمعهد اللاهوت الرعوي والتحقت بالسلك الرهباني في العشرين من عمري، وتوليت 2018 مسؤولية المُدبر البطريركي للكنيسة الكلدانية في مصر، والمُدبر البطريركي هو القائم مقام الأسقف أو المطران، ويُعين بالإيبارشية لحين انتخاب أسقفًا أو مطرانًا عليها".

وتابع "قضيت فترة طويلة من عمري بدول أوروبا، فالتحاقي بالسلك الرهباني وعملي الرعوي كان هُناك وانتقلت بعدها إلى مصر، وخدمت بأوروبا في رحاب كنائس مُتعددة مثل الكلدانية واللاتينية، فالخدمات في الكنائس الأوروبية مُتعددة، وعلى سبيل المثال خدمت لمدة عام ونصف كراع روحي مسؤول عن إحدى المستشفيات".

بدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية احتفالاتها بفترة الخماسين المقدسة وهى عبارة عن 50 يومًا من الافراح المستمرة في الكنيسة، حيت ترتدي الكنيسة خلالها الستائر البيضاء، وتصلي طوال المدة بالنغمة المفرحة، كما يتمنع الاقباط عن الصوم نهائيا تلك الفترة، او ممارسة طقس الميطانيات.