الأربعاء 16 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ قنا يصطحب سيدة في سيارته الخاصة لسماع شكواها من أطباء بالتأمين الصحي

اجتماع محافظ قنا
اجتماع محافظ قنا

في استجابة سريعة لشكوى سيدة استوقفت اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أمام مبنى ديوان عام المحافظة، تشتكي إساءة أحد أطباء عيادة سيدي عبدالرحيم القنائي التابعة لفرع هيئة التأمين الصحي لجنوب الصعيد لها ولعدد من المرضى.


وعلى الفور اصطحب المحافظ السيدة في سيارته الخاصة لمقر عيادات سيدي عبدالرحيم، واستمع لشهادة وشكاوى المواطنين المنتفعين من التأمين الصحي، الذين أقروا بتعنت وإساءة بعض الأطباء مع المواطنين بشكل متكرر.


وعلى الفور قرر المحافظ، إحالة  الأطباء المشكو في حقهم  للتحقيق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم، وشدد المحافظ على حسن معاملة المواطنين المنتفعين من هيئة التأمين الصحي، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التي تضع صحة المصريين وعلاجهم في أهم أولوياتها.

وكان قد أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية الصحة بقنا بدأت في منح لقاح فيروس كورونا المستجد لمرضى الغسيل الكلوى المسجلين بوحدة الغسيل الكلوى بمستشفى قنا العام، وذلك بحضور الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة  تنفيذا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان نحو تطعيم مرضى الغسيل الكلوي ضد فيروس كورونا بجميع وحدات ومراكز الكلى على مستوى الجمهورية.


وأضاف "الداودى"، أن مديرية الصحة بقتا سوف تتولى تسجيل جميع مرضى الغسيل الكلوي على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة للتسهيل عليهم في أخذ اللقاح وحرصا على راحتهم، مؤكدا أن اللقاح آمن تماما وبالمجان داعيا جميع المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.egcovac.mohp.gov.eg حتى يتسنى لهم أخذ اللقاح في أقرب وقت ممكن ،مشيرا إلي أن  ذلك يأتى في إطار توجهات الدولة لمنح مواطنيها اللقاح حفاظا على سلامتهم من فيروس كورونا المستجد.


من جانبه ذكر الدكتور راجى تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا أنه سيتم تخصيص فرق متخصصة للإنتقال الى مقار وحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات لإعطاء اللقاح للمرضى بتلك الوحدات تخفيفا عليهم من أعباء الانتقال الى المركز الرئيسى لمنح اللقاحات بمدينة قنا .