رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة» تبحث إقامة مشروعات مصرية سودانية مشتركة للإنتاج الحيوانى

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة ووزير الثروة الحيوانية السوداني

قال أحمد إبراهيم، مستشار وزير الزراعة، إن وزارة الزراعة ستستضيف حافظ إبراهيم عبد النبي، وزير الثروة الحيوانية بدولة السودان الشقيق لمدة 5 أيام، وتبحث مع السيد القصير، وزير الزراعة، إقامة عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين فى إنتاج واستيراد الماشية ومكافحة الامراض المشتركة وتحسين سلالات الماشية وتوقيع عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات في مجال الإنتاج الحيواني بين البلدين.

وقال إبراهيم، في تصريحات لـ"الدستور"، إن الوزير السوداني سيقوم بزيارة المعاهد البحثية بوزارة الزراعة وخاصة معهد بحوث صحة الحيوان ومعهد بكوث الأمصال واللقاحات والمركز الدولي للزراعة بالعلاقات الخارجية بالدقي، كما سيقوم الوزير السوداني بزيارة عدد من المشروعات للثروة الحيوانية التابعة لوزارة الزراعة في إطار البحث العلمي وتبادل الخبرات في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.


وكان قد استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حافظ إبراهيم عبدالنبي، وزير الثروة الحيوانية بدولة السودان الشقيق والوفد المرافق له، لدى وصولهم مطار القاهرة في مستهل زيارته للقاهرة والتي تستمر لمدة خمسة أيام.

وتأتي الزيارة انطلاقًا من رؤية القيادة السياسية في مصر والسودان لتعميق العلاقات بين البلدين الشقيقين، على أن يزور الوزير السوداني بعض المعاهد البحثية، وكذلك مشروعات الثروة الحيوانية للاطلاع على النهضة التي تشهدها مصر حاليًا.