رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صورة للرئيس الأمريكي وزوجته تثير ضجة على مواقع التواصل

 منزل كارتر
منزل كارتر

أثارت صورة انتشرت سريعا على مواقع التواصل الاجتماعي، الضجة، حيث تم التقاطها بشكل غريب للرئيس الأمريكي جون بايدن وزوجته جيل، جنبًا إلى جنب مع الرئيس السابق جيمي كارتر وزوجته روزالين.

تظهر الصورة التي نُشرت بالأمس عائلة بايدن في منزل الرئيس السابق في جورجيا الأسبوع الماضي: "يسعدنا مشاركة هذه الصورة الرائعة من زيارة الرئيس وزوجته لرؤية كارتر.. شكرا لك أيها الرئيس والسيدة بايدن.

بدا بايدن في الصورة كبيرًا بشكل غير طبيعي مقارنة بكارتر، في حين أنه ليس أطول بكثير من كارتر، فإن الصورة ناتجة عن تشويه ناتج عن استخدام عدسة واسعة الزاوية ، وفقًا لمصورة الجارديان كارلي إيرل.

وتشرح قائلة: "عند التقاط الصور في مساحة أصغر، غالبًا لا يكون لديك مساحة للتحرك بعيدًا بما يكفي لإدخال الجميع في الإطار، لذلك تستخدم عدسة يمكنها استيعاب كل شيء.. لسوء الحظ، إذا كنت تستخدم عدسة عريضة حقًا، بينما تقف أيضًا بالقرب من العناصر، فإنها ستشوه الصورة، مما يجعل المقربين من الكاميرا يبدون عملاقين بينما يتقلص هؤلاء البعيدين.. وقد يكون استخدام الفلاش القوي قد ساهم أيضًا في الوهم البصري.

وأوضح كاتب سيرة جيمي كارتر جوناثان ألتر وفقا أن عائلة بايدن ليست أطول بكثير من كارتر في الحياة الواقعية، فكارتر  يبلغ 176.7 سم، بينما يبلغ طول روزالين 167.6 سم، يبلغ طول جو بايدن 179.8 سم ويقال أن جيل بايدن تبلغ 170.6 سم.

وأضاف المصور إيرل وفقا لموقع ذا ناشونال أن أولئك الذين يرغبون في إنشاء خدع بصرية مماثلة لا يحتاجون إلى معدات خاصة..إذا كان لديك iPhone 11 أو 12، فيمكنك في الواقع استخدام إعداد الزاوية العريضة في الكاميرا على الهاتف لالتقاط مجال رؤية أوسع.. وإذا كانت لديك كاميرا احترافية ذات عدسات قابلة للتبديل، فيمكنك الحصول على نتيجة أكثر إثارة. إذا كنت تستخدم عدسة ذات طول بؤري، على سبيل المثال ، 10-15 ملم ".

وأثارت الصورة بعض الانتقادات على تويتر، وقام البعض بتعديلها ونشرها، حيث قال أحد المستخدمين مازحا: "لقد صوتنا لبايدن لأنه إنسان لائق ولديه سياسات سليمة ولكن أيضًا لأنه وجيل عمالقة سوف يسحقونك إذا أغضبتهم".