رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تعليم أسوان» يكرم المعلمين الفائزين فى مسابقة «المعلم الباحث» (صور)

 تكريم المعلمين الفائزين
تكريم المعلمين الفائزين

كرم الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، بمكتبه اليوم الأربعاء، وبحضور سعاد عامر، موجه عام التاريخ عددا من المعلمين لفوزهم وتميزهم فى مسابقة (المعلم الباحث) الخاصة بأعياد تحرير سيناء،  والتى نظمها توجيه التاريخ لمعلمى الدراسات الاجتماعية، بهدف بث روح المنافسة والبحث عن المعلومة بين المعلمين.

 وكرم وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان كلا من خديجة محمد كمال الدين بمدرسة كشتمنة غرب الإعدادية، عزة عبدالغفار عبدالله بمدرسة توشكى شرق الإعدادية، و منال شعبان سيد بمدرسة بلانة الثانوية، و سماح الشيخ أمين بمدرسة الكرامة الإعدادية، و كريم عيد محمد بمدرسة الأشراف الإعدادية بإدارة نصر النوبة التعليمية، كما كرم حنان عوض الله عبدالمجيد  بمدرسة دراو الإعدادية المشتركة بإدارة دراو التعليمية، والسادة سلوى أبراهيم اليمنى بمدرسة عبدالحميد عبدالغفور الإعدادية بنات - سحر الشاذلى سيف الدين بمدرسة محمد مكاوى يعقوب لغات إنجليز، بإدارة أسوان التعليمية.

 وقدم وكيل الوزارة الشكر لكل المكرمين، واصفًا إياهم بالمميزين باعتبارهم نماذج مضيئة بتعليم أسوان، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح، كما قدم الشكر كذلك لتوجيه الدراسات الاجتماعية وعلى رأسهم السيدة الموجه العام، على جهدهم المبذول فى المسابقة والوصول بها لهذا المستوى المميز.

- اجتماع لموجهي عموم التعليم الفني 

وكان "قبيصي" قد عقد، أمس الثلاثاء، بقاعة اجتماعات ديوان المديرية، اجتماعًا بموجهى عموم التعليم الفنى (علمى وعملى)، بحضور محمد شرف، مدير عام التعليم الفنى. وذلك لمناقشة احتياجات التعليم الفنى.

- مناقشة احتياجات مدارس التعليم الفنى من الأدوات والأجهزة

كما تم خلال  الاجتماع مناقشة احتياجات مدارس التعليم الفنى من الأدوات والأجهزة والمعدات اللازمة التي تخدم المنهج الدراسي خلال السنوات القادمة، وأهمية أن يقوم  الموجه العام (بالتعاون مع زملائه الموجهين والمعلمين)ن بتحديد احتياجات تخصصه فى جميع المدارس، وكتابة مذكرة بهذه الاحتياجات، على أن تشمل المذكرة الأجهزة المطلوبة ومواصفاتها، وترفع لمدير التعليم الفنى، بموعد أقصاه غدًا الأربعاء الساعة الثالثة عصرًا.

وأكد وكيل الوزارة، أن المديرية بدورها ستقوم بتجميع الطلبات ودراستها تمهيدًا لعرضها على المختصين بالوزارة أولًا،  ثم كتابة مذكرة تعرض على السيد المحافظ لأخذ الإجراءات اللازمة، كى تقوم المديرية بعد ذلك بطرح كافة احتياجاتها من خلال مناقصة عامة ، يُسمح فيها بالدخول لأى طرف لدية الامكانيات اللازمة وتنطبق عليه الشروط.

وعلى الجانب الآخر أكد "قبيصي" على الجميع بأهمية دراسة وكتابة الاحتياجات الفعلية للتخصص، لأنه لن يسمح للموجه بكتابة مذكرة ثم التراجع عنها أو إضافة أو إلغاء عناصر بها بعد تقديمها، ومن يقوم بذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية، لأنه من غير اللائق أن تقوم المديرية بالعرض على الوزارة أو المحافظة ثم نقوم بالتغيير وإعادة العرض.

وانتهت فعاليات الاجتماع بفتح وكيل الوزارة لباب المناقشة مع الحضور، لسماع مشكلاتهم ومقترحات، لبحث سبل معالجتها أو تنفيذها، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد. 

تكريم معلمين أسوان
تكريم معلمين أسوان
تكريم معلمين أسوان
تكريم معلمين أسوان
تكريم معلمين أسوان
تكريم معلمين أسوان
تكريم معلمين أسوان
تكريم معلمين أسوان
تكريم معلمين أسوان
تكريم معلمين أسوان
تكريم معلمين أسوان
تكريم معلمين أسوان