رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيطاليا: القواعد «المشتركة» عامل أساسى لإعادة إطلاق السياحة الدولية

ماسيمو غارافاليا
ماسيمو غارافاليا

 قال وزير السياحة الإيطالي ماسيمو غارافاليا، إن القواعد المشتركة عامل أساسي لإعادة إطلاق السياحة الدولية ، خلال الوضع الحالي لوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وأكد غارافاليا، خلال الاجتماع الوزاري الافتراضي لمجموعة العشرين- حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية - أنه تمّ بحث إعادة انطلاق السياحة الدولية، موضحًا أنه تم الاتفاق على الحاجة إلى توحيد الآليات التي تنظم السفر من خلال الاعتراف باللقاحات.


وأضاف وزير السياحة، أنه يمكن التغلب على هذا الجمود وإعادة نشاط السياحة الدولية مرة أخرى ، في ظل تنفيذ الإجراءات الاحترازية .

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء، أنه تم إعطاء  21.4 مليون جرعة من لقاحات كورونا في إيطاليا حتى الآن.


وبدأت إيطاليا حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قبل نحو 18 أسبوعا. 

ويقدر معدل التطعيم في إيطاليا بـ 443 ألفا و470 جرعة، في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق إيطاليا 5 أشهر لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين.

إصابات كورونا حول العالم
أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 154.4 مليون حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 1.19 مليار جرعة.

كما أظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات تجاوز 154 مليونًا و367 ألف حالة.

وأشارت البيانات إلى أن عدد المتعافين يقترب من 91 مليونًا، فيما ارتفع إجمالي الوفيات لثلاثة ملايين و 228 ألف حالة.