رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الحرارة المرتفعة» ليست كل شيء.. تقلبات في طقس الـ72 ساعة المقبلة

الطقس
الطقس

يستمر ارتفاع درجات الحرارة على كل أنحاء الجمهورية، والتي تبلغ مستويات قياسية في مثل هذا التوقيت من العام.

ومن المقرر تبلغ الموجة الحارة التي تضرب البلاد حاليًا ذروتها اليوم الأربعاء، حيث تصل درجات الحرارة  إلى 43 درجة جنوب الصعيد، كما أنه من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة خلال الثلاثة أيام المقبلة على معظم أنحاء الجمهورية.

طقس الأربعاء

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية فى هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأربعاء، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وجنوب البلاد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وحار على السواحل الشرقية، ومعتدل خلال ساعات الليل على كل الأنحاء، وينحصر نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري.

 
ولفت "شاهين" إلى أن درجات الحرارة على جنوب البلاد ستصل إلى 43 درجة، مع نشاط لحركة الرياح على مناطق متفرقة من شمال الصعيد وجنوب سيناء، بالإضافة الى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

طقس الخميس
ونوه بأن طقس الخميس سيكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وجنوب البلاد والوجه البحري وجنوب سيناء، ومائل للحرارة فقط على السواحل الشمالية ومعتدل ليلًا على الأنحاء كافة، وينحصر نشاط الرياح فقط على مناطق من السواحل الشرقية وسيناء.

طقس الجمعة
أما طقس الجمعة، فأشار "شاهين" إلى أنه سيكون هناك انخفاض مؤقت في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارًا، معتدل ليلًا على كل الأنحاء.


كما تشهد الجمعة نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.