رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مكرم»: القيادة السياسية تؤمن بأن الشباب كلمة السر في التنمية والاستقرار

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لقاءً افتراضيًا عبر تطبيق "زووم" مع اثنين من الشباب المصري بالخارج لاستعراض تجربتهما السياسية والاستفادة منها وهما "مينا حنين" بالولايات المتحدة الأمريكية " و"مارفن إسحاق" بألمانيا.

 

وشارك في اللقاء، أعضاء من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وهما محمود مدحت عضو لجنة الشئون الخارجية، وشريف الرفاعي عضو لجنة الطاقة والبيئة، بالإضافة إلى عدد من الشباب المصريين الدارسين بالخارج، وذلك في  ضوء فعاليات مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج "MEDCE".

 

في مستهل كلمتها، رحبت السفيرة نبيلة مكرم بالمشاركين في اللقاء، معربة عن سعادتها بحضورهم جميعا، واصفة اللقاء بالمتميز لأنه يجمع شبابنا من السياسيين بالخارج والداخل، الأمر الذي يعد مدعاة للفخر والاعتزاز بأن مصر لديها ثروة قومية كبرى من شبابها.

 

الدولة تؤكد في منهجيتها على تمكين الشباب

 

وأضافت وزيرة الهجرة أن القيادة السياسية المصرية تؤمن بأن كلمة السر في التنمية والاستقرار هي الشباب، والدولة تؤكد مرارا وتكرارا في منهجيتها على تمكين الشباب ومشاركتهم في صنع القرار، لذلك كان لابد من مد المزيد من جسور التواصل بين شبابنا السياسيين في الخارج والداخل للاقتراب أكثر من فكر الشباب المصري الذي تمكن سياسيا ويلعب دورا رقابيا مهما في هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن.

 

وخلال اللقاء، أخذ الشباب جميعا يتبادلون الأسئلة والأفكار ووجهات النظر حول مختلف جوانب العمل السياسي، وصفات السياسي الناجح، وكيفية التحلي بالمصداقية أمام المواطنين في الشعوب المختلفة.  

 

"لوبي" مصري في الخارج للرد على الأفكار المغلوطة

 

وفي الختام، وجهت وزيرة الهجرة الشكر إلى الحضور جميعا على المشاركة في اللقاء وإثراء النقاش، مجددة التأكيد على ضرورة وجود "لوبي" مصري في الخارج يتمكن من الرد على الأفكار المغلوطة والشائعات التي تروج ضد مصر، وأن يكون بمثابة مرجع للمعلومات الرسمية والموثقة عن الدولة المصرية.

 

فيما توجه أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالشكر إلى الوزيرة على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذا اللقاء، مرحبين بالتعاون والتنسيق مع شباب السياسيين المصريين بالخارج من أجل تبادل الخبرات والاستفادة من تجاربهم للوصول إلى أفضل صيغة تعزز من استراتيجية الدولة المصرية في تمكين الشباب.