رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السجن 7 سنوات لسمسار ونجله لحيازتهما الحشيش بالإسكندرية

حبس
حبس

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عوض خليفة، بمعاقبة سمسار ونجله بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، لاتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة.

صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين محمد جمال شاور، وطارق إبراهيم أبوالروس، وسامح سعيد سمك، وسكرتير الجنايات محمد صالح.

ترجع أحداث القضية رقم 7890 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة برج العرب، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط القسم يفيد بضبط المتهمين وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش بدائرة القسم .
 وكشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة برج العرب عن قيام كل من ع.س.ج، سمسار ونجله، وع.ع.س، عامل بمطعم، بالاتجار في المواد المخدرة خاصة مخدر الحشيش، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطهما، وعقب تنفيذ القرار تم إلقاء القبض عليهما، وبتفتيش المتهم الأول عثر بحوزته على كيس يحوي بداخله عدد ثلاثة وعشرين طربة لمخدر الحشيش، وكذلك مبلغ مالي وهاتف محمول، وبتفتيش المتهم الثاني عثر بحوزته على طربة لذات المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول.
 

وبمواجهتهما أقرا بحيازة المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهواتف للاتصال بعملائهمت، وتحرر محضر بالواقعة، وبعرضه على النيابة قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية.
 

كما قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار ياسر محمد عبده الوصيف، رئيس المحكمة، بمعاقبة سائق وآخر بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وغرامة خمسين ألف جنيه، بعد اتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة وحيازة 250 طربة حشيش، صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين أحمد علي إبراهيم جنينة، وعماد أبوالحسن عبد اللاه، وسكرتير الجنايات وليد محمد محب.
 

ترجع أحداث القضية رقم 3823 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة العامرية أول عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقيام المتهمين بحيازتهما كميات كبيرة من مخدر الحشيش بدائرة القسم.
 

توصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إلى قيام كل من أ.ع.إ، 48 سنة، بالمعاش، ون.أ.م.ت، 25 سنة، سائق، بمزاولة نشاط إجرامي بالاتجار في المواد المخدرة خاصة مخدر الحشيش، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطهما، وعقب تنفيذ القرار وتحديد مكان تواجدهما داخل سيارة تم ضبطهما واستخلاص جوال بلاستيكي تبين أنه يحوي بداخله عدد 250 طربة لمخدر الحشيش ومبلغ مالي وهاتفين محمولين. 
 

بمواجهتهما أقرا بحيازة المواد المخدرة للاتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع والسيارة في عملية الترويج، وتحرر محضر بالواقعة، وبعرضهما على النيابة أنكرا صلتهما بالمواد المخدرة، بينما أقر المتهم الثاني بأن الجوال تم استخراجه من سيارة المتهم الأول في الطريق الساحلي وليس أمام الأهالي، وتبين صحة الضبط من قبل تحريات ضباط مكافحة المخدرات، فتمت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية.