رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هجوم صاروخي ثالث خلال 72 ساعة ضد القوات الأمريكية فى العراق

هجوم صاروخي
هجوم صاروخي

استهدف هجوم صاروخي، اليوم الثلاثاء، قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أمريكية وتقع في محافظة الأنبار، في ثالث عملية من نوعها ضد قوات الولايات المتحدة في العراق في غضون ثلاثة ايام، حسبما أفاد بيان رسمي.


وقال بيان لخلية الإعلام الأمني: "سقط صاروخان نوع كاتيوشا في قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار، دون خسائر بشرية أو مادية".
 

ووقعت هجمات صاروخية مماثلة الأحد والإثنين ضد قواعد تأوي قوات أمريكية عند مطار بغداد الدولي وشمال بغداد.
 

ووقع الهجوم الأخير بالتزامن مع زيارة وفد أمريكي رفيع برئاسة منسق البيت الأبيض لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك، لبغداد.
 

ولم تعلن أي جهة بعد عن مسئوليتها عن الهجوم، لكنّ واشنطن تتّهم بانتظام فصائل مسلّحة عراقية مقرّبة من إيران باستهداف قوّاتها ودبلوماسييها في العراق.
 

ومنذ تسلّم الرئيس الأمريكي جو بايدن السلطة في نهاية يناير، استهدف نحو ثلاثين هجوماً بعبوّات ناسفة أو صواريخ أرتالاً لوجستية تابعة للتحالف الدولي وقواعد تضم جنودًا أمريكيين والسفارة الأمريكية في بغداد.
 

وأدّت هذه الهجمات إلى مقتل متعاقدَين أجنبيين وتسعة عراقيين هم متعاقد وثمانية مدنيين.
 

وبلغت الهجمات مستوى جديداً منتصف نيسان/أبريل حين نفّذت فصائل عراقية موالية لإيران لأول مرة هجوماً بطائرة مسيّرة مفخّخة على قاعدة عسكرية تستضيف أمريكيين في مطار أربيل شمال البلاد.

 

أعلنت الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء، فرض حظر شامل للتجول لمدة 10 أيام بداية من 12 مايو الحالي، بسبب تفشى فيروس كورونا.

 

يشار إلى أن مؤشر إصابات فيروس كورونا، كان قد عاود الارتفاع في العراق بعد تسجيل ستة آلاف ومائة وثلاثة وأربعين حالة جديدة، ليبلغ بذلك العدد الكلى للإصابات مليونًا وستة وثمانين ألفا، وفقا لبيان وزارة الصحة.

 

وفى عداد الوفيات، أعلنت وزارة الصحة وفاة اثنين وأربعين شخصًا بالوباء، وبهذا العدد الجديد يرتفع مجموع الوفيات في العراق إلى خمسة عشر ألفا وستمائة وثمان حالات.