الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تموين كفر الشيخ» تتوقع توريد 103 آلاف طن قمح محلي غدا

مواقع الاستلام الاقماح
مواقع الاستلام الاقماح

أكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، أن غرفة العمليات الرئيسية تعمل يوميا لمتابعة موسم توريد الأقماح المحلي الذي بدأ في يوم 20 أبريل الماضي وسيستمر حتي منتصف شهر يوليو المقبل طبقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال المهندس عادل الهابط مساعد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ لـ"الدستور"، إنه يتوقع أن ترتفع معدلات توريد الأقماح المحلية غدا لـ103 آلاف طن مقارنة باليوم الذي بلغ نحو 95 ألف طن ونصف، مشيرا إلى أن كل يوم ترتفع معدلات التوريد المحلي بواقع 8 آلاف طن قمح محلي.

وأكد الهابط أن هناك متابعة على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، حيث إن غرفة عمليات مركزية برئاسة المحاسب عماد عبد الغني حبيب، وكيل وزارة التموين، تعمل بشكل منتظم لمتابعة 20 مواقعا للتوريد بدلا من 22 موقعا حيث تم إلغاء موقعين لقربهما من مستشفى العزل لعلاج فيروس كورونا والمرور عليها وحل أي مشكلات قد تواجه بعضها.

وأوضح مساعد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ أن التسويق للأقماح يتم من خلال تلك المواقع التابعة للشركة القابضة الصوامع والبنك الزراعي المصري والمطاحن يوميا خلال الفترة الصباحية التي تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءا، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، على أن يكون سداد مستحقات الفلاحين خلال 72 ساعة منذ استلام الأقماح.

وقال مساعد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، إنه حتى الآن لم تحدث أي مشكلة في موسم التوريد الحالي أو لم يتم ضبط أي مخالفات في عمليات التوريد، سواء توريد قمح محلي قديم أو مخلوط بالمستورد أو أقل جودة من النسب التي حددتها وزارة التموين، أو ما تصل  نسب الرطوبة فيه عن 12%.

وأوضح مساعد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ أن الجهات المسوقة للأقماح المحلية البالغة نحو 20موقعا ستستمر في عمليات التسويق للأقماح إلى آخر حبة توريد للأقماح المحلية لزيادة معدلات التوريد .