رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بدء تلقى طلبات رخص البناء بمدينة نقادة

اللواء أشرف الداودي
اللواء أشرف الداودي

قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن المركز التكنولوجي بمدينة نقادة، بدأ اليوم في تلقي طلبات رخص البناء طبقا لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة والتي جرى اختيارها ضمن 27 مدينة على مستوى الجمهورية لتطبيق المنظومة الجديدة تجريبيا حتى نهاية يونيو 2021.

وأضاف محافظ قنا أنه جرى تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة وعضوية ممثل من المركز التكنولوجي، الإدارة الهندسية، التخطيط العمرانى، الشئون القانونية، وحدة المتغيرات المكانية، الإدارة المالية لمراجعة التراخيص الصادرة  سواء كانت تراخيص " جديدة، تعلية، هدم" وجميع أنواع التراخيص الخاصة بالبناء.

وأكد الداودي، أن تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة سوف يساهم في الارتقاء بمستوى العمران داخل المحافظة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي كان قد أعلن في وقت سابق أنه سيجري تطبيق منظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بشكل تجريبى في 27 مدينة على مستوى الجمهورية على أن يتم تعميمها على جميع المدن بدءا من 1 يوليو المقبل.

وكان قد أعلن اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، أن  الحدائق والمتنزهات بجميع مدن المحافظة ظهرت خالية تماماً من أى رواد للاحتفال بعيد شم النسيم، بعد إجراءات صارمة للوحدات المحلية للمدن، بدأت بغلق كافة الحدائق أمام المواطنين. 

وأشار محافظ قنا إلى أن التزام أهالي المحافظة بالتعليمات وعدم الخروج للحدائق والمتنزهات العامة والخاصة يعكس وعى وحرص الأهالي وإحساسهم بالمسئولية تجاه تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

هذا ووجه محافظ قنا، الشكر للأهالي لحرصهم على التجاوب التام مع الإجراءات الاحترازية المقررة، داعياً إياهم إلى استمرار الالتزام بمثل هذه الإجراءات لخفض معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامتهم وسلامة أسرهم، مؤكدا أن أجهزة الدولة تبذل قصارى جهدها للخروج من هذه الأزمة والحفاظ على حياة المواطنين.

وأوضح الداودى أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة على مدار الساعة لكافة الحدائق لاسيما خلال الفترة المسائية والتى تمثل فترة الذروة لخروج المواطنين للمتنزهات.