رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط طن أسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بالإسماعيلية

ضبط أسماك
ضبط أسماك

شنت مديرية التموين والطب البيطري بمحافظة الإسماعيلية، تحت إشراف حامد إبراهيم وكيل وزارة التموين، والدكتور حامد الأقنص، وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، حملة مكبرة على المجازر والمحال والمنافذ والمخابز، وذلك بالتعاون مع الرقابة التموينية ومباحث التموين.

وكانت الحملة برئاسة شيماء عمر مدير إدارة تموين مركز الإسماعيلية، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك بمدن القناة برئاسة اللواء إبراهيم مكي، وتمكنوا من ضبط طن أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي ويظهر عليها علامات التلف والفساد، و81 كرتونة شيبسي ومقرمشات منتهية الصلاحية بأحد المخازن، و70 كيلوجرام بلح عجوة غير مدون عليه تاريخ الإنتاج.

وحررت المحاضر اللازمة حيالها، جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بتكثيف الحملات التموينية على المجازر والمنافذ والمخابز، للتأكد من صلاحية المنتجات والمواد الغذائية وفحص الأسعار ومحاربة جشع التجار والتأكد من جودة الخبز، خلال شهر رمضان الكريم.

وفي سياق متصل، قال اللواء مجدي عناني، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، إنه أشرف على عملية إعدام 1563 "شيشة" في حي ثالث، بعد أن تم ضبطها خلال الأيام الأخيرة فى حملات مكثفة على المقاهى، لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأشرف على عملية الإعدام لجنة مكونة من محمود الصوري، رئيس الحي، والمهندس إبراهيم مطر، نائب رئيس الحي، والعقيد صلاح حافظ، مدير قسم المرافق، والمقدم أشرف الأرضي وكيل القسم ومندوب من مديرية أمن الإسماعيلية، والعميد وائل حمزة، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ومدير إدارة البيئة بحي ثالث.

وأكد السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية أن إعدام هذه الكمية الكبيرة من الشيش هو المرة الأولى في تاريخ الأحياء والمراكز بمحافظة الإسماعيلية، مشيرًا إلى أن هذه الكمية التي تم إعدامها حصيلة المضبوطات في 23 حملة إشغال خلال الفترة الماضية بالحي، وشملت إعدام 40 كيلو "معسل" و5 كيلو "فخار"، مؤكدًا أنه تم إبلاغ وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة بالواقعة، وتم عمل المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.