رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنوفية توريد 55 ألف طن قمح للصوامع وحصاد 70 ألف فدان

محافظ المنوفية: توريد 55 ألف طن قمح للصوامع حتى الآن

محافظ المنوفيه يتفقد
محافظ المنوفيه يتفقد صوامع القمح

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح بلغ ما يزيد على55 ألفًا 473 طنًا، وذلك منذ بدء موسم حصاد وتوريد القمح وحتى الآن.

ولفت المحافظ، في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم بالأمس توريد 4 آلاف و879 طنًا، مؤكدًا على انتظام أعمال توريد واستلام القمح بمختلف الشون والصوامع بنطاق المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.


وأشار إلى أنه تم حصاد 70 ألف فدان منزرعة بالقمح في مدن ومراكز المحافظة حتى الآن، بإجمالي مساحة منزرعة تقدر بنحو 126 ألفًا و669 فدانًا، لافتًا إلى أنه وجود عدد 14 صومعة وشون وهناجر بنطاق المحافظة تستقبل الأقماح من المزارعين.

 ووجه وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام، وكذا التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين حفاظا على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، عاطف الجمال، أن المسئولين عن استلام الأقماح يعملون على قدم وساق لتحقيق معدلات توريد أعلي من العام السابق، وضمان توريد القمح المحلي بالمواصفات الفنية التي اعتمدتها الوزارة بضوابط محددة.


وونوه بأن سعر توريد القمح المحلي هذا العام زاد عن الأعوام السابقة، حيث بلغ سعر توريد القمح ما يتراوح بين 705 و725 جنيهًا للإردب الواحد وفقًا لدرجة النقاوة.