رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التعليم» توفر مراجعة علم النفس والاجتماع لطلاب ثالثة ثانوي غدًا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع طلاب الصف الثالث الثانوي العام، بضرورة متابعة البث المباشر لمراجعة مادة علم النفس والاجتماع.

وأشارت الوزارة، إلى أن بث مراجعة مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشهادة الثانوية، غداً الأربعاء  5 مايو الساعة  السابعة مساءً.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم لطلابها بالثانوية العامة، إمكانية كتابة الأسئلة في التعليقات للإجابة عليها أثناء البث.

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة تعقد إلكترونيا عبر أجهزة التابلت، في يوليو المقبل، بلجان مؤمنة بالمدراس وسط اجراءات احترازية مشددة خوفا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب و المعلمين والإداريين .

علي صعيدا اخر، بدأت الوزارة في اتخاذ خطواتها الجادة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة لتعقد هذا العام إلكترونيا، و تواصل الوزارة إتاحة التسجيل الإلكتروني لاستمارة 1 عضوية سري، أمام المعلمين الراغبين في المشاركة باعمال لجان سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020/2021.