رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الثانوية العامة 2021

«التعليم» تستعد لتجهيز كنترولات الثانوية العامة 2021

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

تستعد وزارة التربية والتعليم لتجهيز كنترولات الثانوية العامة، حيث بدأت الإدارة العامة للامتحانات في تلقي الكشوف من مديريات التعليم على مستوى الجمهورية بأسماء المعلمين المتقدمين للمشاركة في أعمال الملاحظة والمراقبة بامتحانات الثانوية العامة بعد ملء استمارة عضوية «1 سري».

 

وقالت مصادر بالوزارة، إن الادارة العامة للامتحانات ستبدأ عقب حصر جميع المتقدمين الراغبين للمشاركة في أعمال الامتحانات الالكترونية هذا العام، البدء في اختيار المرشحين للعمل وفقا للأعداد المحددة للمشاركة في أعمال لجان السير .

 

التسجيل الإلكتروني لاستمارة 1 عضوية سري

 

وتستمر الوزارة فى إتاحة التسجيل الإلكتروني لاستمارة 1 عضوية سري أمام المعلمين الراغبين فى المشاركة بأعمال لجان سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020/2021م .

 

كانت قد أتاحت الوزارة، تحديث وطباعة استمارة 1 عضوية سرى لجميع العاملين بالمديريات والإدارات والمدارس الثانوى والإعدادى للمشاركة فى أعمال الامتحانات منذ أواخر مارس الماضي ولم تغلق حتى الآن.

 

 جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة تعقد إلكترونيا عبر أجهزة التابلت، في يوليو المقبل، بلجان مؤمنة بالمدارس وسط إجراءات احترازية مشددة خوفا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

نهاية العام الدراسي

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، عن أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 

 

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

 

وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

 

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب و المعلمين والإداريين .