رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

النيابة كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات

حبس 3 عاطلين ضبطوا بحشيش وسلاح في المرج

حبس
حبس

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد حنفي المحامي العام الأول، حبس 3 عاطلين بتهمة حيازة  كمية من الحشيش قبل ترويجها على عملائهم، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيميائي.

- تفاصيل الواقعة

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا يفيد بتمكن وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة من ضبط 3 أشخاص لهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة القسم، حال استقلالهم سيارة ملك أحدهم، وبحوزتهم (كمية من مخدر الحشيش- بندقية خرطوش وطلقتان من ذات العيار- 2 هاتف محمول- مبلغ مالي).

- اعترافات المتهمين

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطهم المؤثم، والهاتفين لتسهيل الاتصال بعملائهم، والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهم غير المشروعة، والسيارة لتسهيل تحركاتهم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

- عقوبة حيازة المخدرات 

وضعت عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

 أولا: المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34 على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.