رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توفير امتحانات «المواد الخارج المجموع» على صفحات مدارس الهرم

طلاب
طلاب

أتاحت إدارة الهرم التعليمية التابعة لمحافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، امتحانات المواد غير المضافة للمجموع عبر صفحات المدارس التابعة للإدارة.

 

جاء ذلك بناء على قرار الدكتور طارق حسين الخضري مدير عام إدارة الهرم التعليمية التابعة لمحافظة الجيزة، بهدف التسهيل على طلاب صفوف النقل الابتدائية والإعدادية باستلام وتسليم امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

 

ويقوم الطالب بطباعة المواد غير المضافة للمجموع، ثم يقوم بحلها وتسليمها في مواعيد محددة لكل صف، وذلك حفاظا على صحتهم ومنعا للتكدس مع اتباع الإجراءات الاحترازية.

 

مواعيد تسليم بوكليت المواد غير المضافة للمجموع

 

وحددت إدارة الهرم التعليمية مواعيد تسليم طلاب المرحلة الإعدادية للمواد غير المضافة للمجموع، حيث أتاحت جميع المواد منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، بما فيها مواد المستوى الرفيع واللغة الثانية والتربية الدينية والرسم والكمبيوتر على صفحه المدارس، ليقوم الطالب بتسليمها بعد الإجابة عليها للمدرسة التابع لها الطالب طبقا للجدول التالي :

الأحد: أولى إعدادي

الاثنين: ثانية إعدادي

الثلاثاء: ثالثة إعدادي

 

أما بالنسبة للمرحلة الابتدائية فسيتم نشر المواد لمن تخلف عن استلامهم وبإمكانه طباعتها وحلها ثم تسلميها للمدرسة يومي الأربعاء والخميس.

 

ولاقى قرار مدير عام إدارة الهرم التعليمية استحسانا من جانب الطلاب وأولياء الأمور، الذين قدموا الشكر للحفاظ على صحة الطلاب .

 

نهاية العام الدراسي

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

 

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

 

وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

 

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب و المعلمين والإداريين .