رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تكليف المباحث بسرعة إجراء التحريات

حبس 3 عاطلين سرقوا محل «بلاى ستيشن» بمدينة نصر

حبس
حبس

أمرت نيابة مدينة نصر الجزئية، اليوم الثلاثاء، بحبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة محتويات محل بلاى ستيشن، لمدة 4 أيام علي ذمة التحقيق وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وتبين من التحقيقات قيام المتهمين بالتخطيط وسرقة المحل عقب قيام صاحب المحل بطرد أحدهم من داخل المحل. 

- تفاصيل الواقعة

كان اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قد تلقى إخطارا من قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، يفيد بتلقيه بلاغا من أحد الأشخاص باكتشافه عدم وجود القفل الخاص بالمحل ملكه و(سرقة 6 جهاز "بلاي ستيشن" - 20 ذراع "بلاي ستيشن"- مبلغ مالي) من داخل المحل .

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ثلاثة أشخاص مقيمين بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة نظراً لوجود خلافات بين أحدهم والمُبلغ قام على إثرها الأخير بطرده من المحل عمله فاختمرت فى ذهنه فكرة سرقته.

أوضحت التحريات أنه وفي سبيل ذلك استعان المتهم بالمتهمين الآخرين لتنفيذ مخططه، وسلمهما نسخة من مفتاح المحل كان بحيازته إبان فترة عمله بالمحل، وتمكنا من الدخول والاستيلاء على الأجهزة المشار إليها ولاذا بالفرار.

وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكن أحدهم، وباستدعاء المُبلغ تعرف على المضبوطات واتهمهم بالسرقة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

- عقوبة جريمة السرقة

عاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.