رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استطلاع: معظم الألمان لا يخشون تلقي لقاحات فيروس كورونا

استطلاع: معظم الألمان لا يخشون تلقي لقاحات كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أظهر استطلاع حديث في ألمانيا أن أغلب مواطني البلاد ليس لديهم مخاوف من تلقي لقاحات كورونا.
 

وجاء في الاستطلاع الذي أجراه معهد "فورزا" لقياس مؤشرات الرأي لصالح صندوق التأمين الصحي التقني (تي كيه)، وتم نشر نتائجه اليوم الثلاثاء، أن 83% من الألمان لا يخشون تلقي اللقاح.
 

وفي المقابل، لم يؤيد 16% من المشاركين "إلى حد ما" أو "بشكل تام" مقولة "ليس لدي خوف من تلقي اللقاح ضد كورونا".


وأظهر الاستطلاع أن كبار السن يتسمون بقدر خاص من الهدوء في التعامل مع الأمر، حيث بلغت نسبة من لا يخشون تلقي اللقاح 90% بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما.
 

وتراجعت هذه النسبة إلى 76% بين أصحاب الفئة العمرية من 18 إلى 39 عاما.
 

وقال رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين الصحي التقني ينس باس: "تظهر هذه الأعداد بشكل عام أن الثقة في اللقاح ضد كورونا كبيرة... إنها إشارة جيدة؛ لأن تلقي اللقاح يعد بالنسبة لنا المخرج الوحيد من الوباء".
 

تجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء هذا الاستطلاع في الفترة بين 9 و23 مارس الماضي، وشمل إجمالي ألف شخص تزيد أعمارهم على 18 عاما على مستوى ألمانيا.

كورونا في ألمانيا

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى ثلاثة ملايين و433516 بعد تسجيل 7534 إصابة جديدة.
 

وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 83591 بعد تسجيل 315 حالة.

 

إصابات كورونا على مستوى العالم 

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 152.35 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و335062.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر  2019.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.