رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصور الثقافة تختتم «ليالي رمضان» في «أحمد بهاء الدين» بأسيوط 

ليالي قصور الثقافة
ليالي قصور الثقافة

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، ليالي رمضان الثقافية والفنية، بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص بأسيوط.

 وتضمنت الليالي عرض فني لفرقة الموسيقي والكورال بقيادة المايسترو نصر الدين قدمت خلاله عدة تابلوهات منها مصر اليوم في عيد، وفقرة مدح الرسول، وأغاني "مرحب شهر الصوم مرحب، ورمضان جانا، والله لسة بدري يا شهر الصيام وافرحوا يا ولاد، عليك سلام الله يا رسول الله، وأغنية دور يا موتور" بمناسبة عيد العمال، ومجموعة من الأغاني الوطنية بمناسبة ذكري تحرير سيناء.

 كما شارك مجموعة من ذوي الإحتياجات الخاصة من أعضاء الفرقة بفقرات غنائية وعزف موسيقي وعزف فردي للموهوبة الطفلة ماريا أشرف علي آله الإكسليفون، وقدمت فرقة الفنون الشعبية للطفل بقيادة الفنان خالد نصر الدين، رقصات منها العصايا، النوبي، الحجالة، بجانب فقرة التنورة وقدم فريق الماسكات والقبقاب ومسرح العرائس فقرة الساحر والسيرك والألعاب.

 

وفي سياق متصل أقيمت العديد من الفعاليات الأخرى ومنها على سبيل المثال ورشة فنون تشكيلية ومسابقة فوازير رمضان وفقرات لاكتشاف مواهب الأطفال، بالإضافة إلى ورش التلي وتعليم الغرز للأطفال، والفنون التشكيلية والأشغال الفنية لعمل فانوس وزينة رمضان، وورش الكورشيه ومحاضرات التنمية البشرية وندوات الشعر العربي والقصة القصيرة وتعليم التفصيل والخياطة.

 وجرى في الختام تكريم الأطفال الفائزين في المسابقات الثقافية والفنون التشكيلية، وذلك بحضور رئيس الإدارة المركزية للامن بالهيئة، لفيف من القيادات الثقافية ومحبى الفنون بأسيوط.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على الاحتفال بحلول شهر رمضان المعظم، والذي تعد له برنامجا كاملا للاحتفال به، والتي تتنوع بالعديد من الفعاليات ومنها عروض موسيقية استعراضية لفرق قصور الثقافة في كل محافظات مصر، وأيضًا بإقامة العديد من الورش للأطفال، إضافة إلى مناقشات عديدة للكتب وغيرها من الفعاليات.

ث
ث
ثث
ثث
ثثث
ثثث
ثثثث
ثثثث