رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شديد الحرارة.. تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

طقس حار
طقس حار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية تواصل ارتفاع درجات الحرارة، وأن يكون الطقس شديد الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة على معظم أنحاء الجمهورية.

وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك موجة حارة تضرب البلاد وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، موضحًا أن مصر ستشهد حالة من التقلبات الجوية بدءًا من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة.

تفاصيل طقس الثلاثاء

وقال "شاهين": إن درجات الحرارة ستنخفض عن معدلاتها من درجة إلى 3 درجات خلال ساعات النهار، فضلًا عن انخفاض شديد فيها ليلًا على القاهرة الكبرى وجنوب البلاد وجنوب سيناء والوجه البحري، ويكون حارًا فقط على السواحل الشمالية، ويصبح الطقس في مصر معتدلًا خلال ساعات الليل على جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار "شاهين" إلى أن الفرص مهيئة لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على الوجه البحري والقاهرة، فيما تشهد البلاد نشاطًا لحركة الرياح تحدث اضطرابًا في حركة الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط.

وأوضح "شاهين" أن نسبة الرطوبة المتوقعة اليوم على القاهرة الكبري 65 – 35، السواحل الشمالية 75- 40، شمال الصعيد 30-20، جنوب الصعيد 25-15.


- حالة البحرين

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر واتجاه الرياح من شمالية غربية إلى جنوبية غربية، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة ويتراوح الموج بين 1.5 متر و2.25 متر واتجاه الرياح من شمالية غربية إلى شمالية شرقية.


- حالة الطقس الأربعاء

وأشار "شاهين" إلى أن حالة الطقس يوم الأربعاء شديد الحرارة على القاهرة الكبري وجنوب البلاد ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وحار على السواحل الشرقية، ومعتدل خلال ساعات الليل على كل الأنحاء، وينحصر نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري.


- حالة طقس الخميس

يكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وجنوب البلاد والوجه البحري وجنوب سيناء ومائل للحرارة فقط على السواحل الشمالية ومعتدل ليلًا على الأنحاء كافة، وينحصر نشاط الرياح فقط على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء.