رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إطلاق حملة توعوية ضد كورونا في كفر الشيخ

فريق وزارة الصحة
فريق وزارة الصحة

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أن فريق من المكتب الإعلامى لوزارة الصحة قد قام بزيارة المحافظة، وقام بالاشتراك مع إدارتي التثقيف الصحى، وخدمة المواطنين، بعمل جولة ميدانية من قلب الحدث.

 

وزار الفريق مراكز تلقى لقاح كورونا بمستشفيات سيدى غازي وقلين والحامول، لعمل حملة توعوية عن أهمية تلقي لقاح كورونا، وأهميته فى الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

كما قام بشرح الإجراءات الوقائية وأهمية غسل الأيدي وارتداء الكمامة، وتوضيح أن الوقاية خير من العلاج، بالإضافة إلى أهمية تجنب الإصابة من فيروس كورونا .

 

كما نزل الفريق إلى أماكن التجمعات والشوارع ونقاط تمركز البائعين تزامناً مع موسم الأعياد وخروج المواطنين لشراء احتياجات العيد، ووضح الفريق أهمية التباعد وتفادي التواجد فى الأماكن المزدحمة، وأنه فى التباعد نجاة .

 

وقام الفريق بتوزيع الكمامات والمطهرات وتوضيح طريقة غسيل الأيدى.

 

وأكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان قد قامت بعقد اجتماع عن طريق تقنية الفيديوكونفرنس، قدمت من خلاله الشكر لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ ب نظراَ لما يقومون به من جهود متواصلة لنشر الوعى وطرق الوقاية من الفيروس .

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة سوسن سلام، أنها لا تدخر جهداً فى سبيل الخروج من هذه الجائحة وأن الفرق الطبية مدربة ومستعدة للتعامل مع حالات الكورونا وأنه يوجد رصيد كافى من الأدوية والمستلزمات والأكسجين ونحن قادرين على تجاوز هذا الوضع .

 

وكان فريقا من وزارة الصحة بقيادة الدكتورة أحمد البرعى، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى، والدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، والدكتورة هانم عبد الرؤوف، مدير الإدارة العامة للأمراض المعدية، قام بالمرور على مستشفيات كفرالشيخ للوقوف على مدى جاهزية المنظومة الصحية بكفرالشيخ لاستقبال حالات الكورونا .

 

وقام الفريق بالمرور على أقسام العزل بالمستشفيات وأعد تقريرا شاملا عن القدرة الاستيعابية للمستشفيات وتم عمل حصر للأماكن الشاغرة .