رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش الإيرانى يعلن تصنيع طائرة مسيرة بـ«ميزات فريدة»

الجيش الإيراني
الجيش الإيراني

أعلنت القوة البرية في الجيش الإيراني، النجاح في تصنيع طائرة مسيرة جديدة تتميز بـ"إمكانيات فريدة".

وحسبما أفادت وكالة أنباء "فرانس برس" الفرنسية، خلال فعالية لعرض الطائرة، أشاد مساعد قائد الجيش الإيراني في الشؤون التنسيقية، الأدميرال حبیب ‌‌الله سیاري، بإنجازات قطاع التصنيع العسكري في البلاد لاسيما في مجال المسيرات.

وذكر سياري أن قسم "جهاد تحقيق الاكتفاء الذاتي" في القوة البرية نجح في تصنيع طائرة مسيرة ذات ميزات فريدة منها التحليق على ارتفاع شاهق وحمل حجم كبير من القذائف والمدى الجيد والقدرة على خوض الحرب الإلكترونية ومقاومة التشويش الإلكتروني.

وأضاف: "قسم جهاد الاكتفاء الذاتي في القوة البرية يمتلك سجلا حافلا وتجارب ممتازة في سد حاجة الجيش والقوة من الأسلحة والمعدات المصنعة محليا".

ولفت إلى أن هذا القسم نجح في تصنيع مختلف أنواع ناقلات الجنود والمدرعات والأسلحة الخفيفة ومعدات الاتصال والحرب الإلكترونية.

وفي هذا السياق أكد قائد الجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، في كلمة خلال تخريج عدد من الضباط، أن القوات المسلحة للبلاد استطاعت في ظل تشديد الحظر الغربي على البلاد خلال العامين الأخيرين إنتاج مختلف أنواع الطائرات المسيرة والزوارق والغواصات والطائرات والمضادات الجوية بالاعتماد على قدراتها وإبداعات عناصرها.

أكدت القوات المسلحة الإيرانية أنها سوف ترد دون أدنى شك على استهداف السفينة "سافيز" في مياه البحر الأحمر بعد معرفة المتورطين.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية اللواء أبو الفضل شكارجي، في تصريح خاص لوكالة  فرانس برس: "سنرد دون أدنى شك على استهداف سفينتا "سافيز" في مياه البحر الأحمر بعد معرفة المتورطين ولن نسكت بتاتا".

وأضاف: "لا نستطيع اتخاذ أي رد فعل إلا بعد انتهاء التحقيقات ومعرفة ملابسات الحادثة".

وأوضح "على أي حال تم استهداف السفينة، والآن ربما قد حدثت أمور مختلفة مع السفينة، لكن لا نستطيع أن نقرر ماذا سنفعل إلا بعد انتهاء تحقيقاتنا بكل دقة".