رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 170 كيلو أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى سوهاج

 أسماك مملحة غير
أسماك مملحة غير صالحة

نفذت مديرية الطب البيطري بسوهاج، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالمحافظة، حملة على محال بيع الأسماك المملحة والأسماك الطازجة، وذلك تزامنا مع الاحتفال بأعياد الربيع.

وشملت الحملة التفتيش على محال بيع الأسماك الحية والمجمدة والمدخنة والمملحة في مدينة سوهاج، وأسفرت عن ضبط 170 كيلو جرام ملوحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وجرى تنفيذ الحملة بناء على تعليمات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتور عصام عرفة مدير عام الطب البيطري، وشملت الحملة الدكتور أحمد حمدي مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري سوهاج، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك بسوهاج.

ومن جهته أوضح مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم ترفع درجات الاستعداد القصوى خلال أعياد الاقباط وأعياد شم النسيم.

وفي سياق متصل قال الدكتور إيهاب يوسف مدير غرفة أزمات كورونا، إن جميع الخطوط المخصصة لاستغاثات كورونا المستجد تعمل على مدار الساعة ويتم تلقي البلاغات عليها والاستجابة  للمرضى.

وأضاف: أن الغرفة استقبلت على الخط الساخن المميكن المخصص لاستغاثات كورونا 72 مكالمة منها عدة مكالمات للاستفسار عن فيروس كورونا وإجراءات العزل المنزلي للمخالطين.

لذا تناشد مديرية الصحة بسوهاج الأهالي أن هذا الرقم مخصص للتبليغ عن الحالات  وليس للاستفسار، وأن هناك عدة أرقام للاستفسار عن فيروس كورونا المستجد وإجراءات العزل المنزلي للمرضى والمخالطين خصصتها وزارة الصحة المصرية  وهي  (105) و(15335) أو خدمة الرسائل (1440).

وتابع: أننا لم نرصد إلا شكوى وحيدة منذ تفعيل العمل بهذا الرقم لمواطنة عبر صفحات التواصل الاجتماعي بعدم الرد.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة، أن  تلك الخطوط يتم متابعتها على مدار الساعة من الجهات الرقابية والمجتمعية للاطمئنان على تقديمها الخدمة المنوطة بها ومدى سرعة استجابتها  للاتصالات الواردة.

وقدمت وكيل وزارة الصحة، أيضًا الشكر والتقدير لأعضاء غرفة الأزمات بمديرية الصحة بسوهاج على مجهوداتهم ومساعدتهم للمرضى وأنهم جنود المعركة البواسل وحثهم على بذل مزيد من الجهد من أجل وطنهم الغالي مصر و خدمة المرضى