رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استهداف قاعدة أمريكية بـ 10 قذائف صاروخية في بغداد

العراق
العراق

استهدفت قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد، مساء اليوم الاثنين، التي تضم متعاقدين أمريكيين، بـ10 قذائف صاروخية وفقا لما أوردته فضائية سكاي نيوز عربية.


وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون،  جيسيكا ماكنولتي، أن واشنطن رصدت سقوط صواريخ على قاعدة بلد، مشيرة إلى عدم وجود قوات أمريكية أو دولية بها.

وأضاف البنتاجون أن الهجوم لم ينتج عنه وقوع إصابات بشرية.

وحتي الآن لم تتوافر معلومات عن وقوع خسائر بسبب القصف، الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

يذكر أنه تم قصف القاعدة الواقعة بمحافظة صلاح الدين، بطائرة مسيرة، يوم الأربعاء الماضي

كما أصيب شخصان قبل أسبوعين  إثر استهداف قاعدة بلد أيضا بعدد من الصواريخ، التي أصابت "الجناح العسكري" الأمريكي الخاص بشركة "سالي بورت" داخل القاعدة.

وتتعرض مواقع عسكرية ودبلوماسية غربية باستمرار في العراق لهجمات بصواريخ وقنابل، وينسب الأمريكيون ومسئولون عراقيون تلك الهجمات لفصائل مسلحة مقربة من إيران.

وتملك كل من الولايات المتحدة وإيران حضورا عسكريا في العراق، إذ تقود الولايات المتحدة التحالف الدولي الذي يساعد بغداد في محاربة تنظيم "داعش" منذ 2014، وتنشر نحو 2500 عسكري في البلاد.

ومن جهة أخرى، تدعم إيران فصائل مسلحة منها قوات الحشد الشعبي المنضوية في إطار الحكومة العراقية.

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني ، في بلدة صلاح الدين القريبة من أربيل ، اليوم الاثنين ، رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي.


وكتب بارزاني في تغريدة على حسابه بتويتر عن فحوى اللقاء : "كان لدينا اجتماع مثمر مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي" ، مضيفاً "بحثنا آخر مستجدات العراق وإقليم كردستان ، بضمنها الانتخابات المقبلة".

ولفت البيان إلى أن الجانبين بحثا الوضع السياسي في العراق والتحديات أمام استقرار العراق ، والانتخابات التشريعية المقبلة، وجرى التأكيد على التنسيق والعمل المشترك بين الأطراف السياسية لحماية الاستقرار السياسي.