رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مجلس السيادة يدعو ولاية النيل الأزرق لتنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان

لقاء مالك عقار بقيادات
لقاء مالك عقار بقيادات النيل الأزرق

دعا عضو مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار اير، اليوم الإثنين، مكونات وشرائح ولاية النيل الأزرق للتنسيق والتعاون من أجل تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان وإنزالها على أرض الواقع. 

ودعا عقار لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد تجمع القوى المدنية بولاية النيل الأزرق برئاسة الأستاذ عبدالباقي أرباب خميس، أبناء الولاية للعمل على رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي وتوحيد الكلمة بين كل المكونات الاجتماعية بالولاية في ظل أجواء السلام التي تعيشها “النيل الأزرق”، وذلك حسب بيان لمجلس السيادة الانتقالي.

وقال عبدالباقي، إن عضو مجلس السيادة أطلع وفد تجمع القوى المدنية على السمات والملامح العامة لاتفاقية جوبا لسلام السودان، والتي قال إنها خاطبت جذور الأزمة السودانية خاصة في ولاية النيل الأزرق، داعيًا أبناء الولاية للعمل خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تعيين الوالي الجديد، من أجل إنفاذ العديد من المشروعات والمطالب التي تخدم إنسان الولاية ، مبيناَ ان تضمين ومنح الحكم الذاتي للولاية وفقًا للاتفاقية سيساهم كثيراَ في استغلال وتوظيف مواردها وتنفيذ مشروعاتها الخدمية والتنموية. 

وأكد رئيس تجمع القوى المدنية، التزام وحرص التجمع على تحقيق الاستقرار وحفظ الأمن بالتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية والعمل على تشكيل السودان الجديد الذي تسوده قيم الإنسانية والحرية والديمقراطية. 

دقلو يترأس اللجنة الوطنية العليا لتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان

وكان النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، قد ترأس بالقصر الجمهوري، أمس ، الاجتماع الثالث للجنة الوطنية العليا لتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، بكامل عضويتها، بحضور الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة أطراف العملية السلمية.

وقال نور الدائم محمد أحمد طه، الناطق الرسمي باسم اللجنة، في تصريح صحفي، إن الاجتماع بحث سير تنفيذ اتفاق السلام والمعوقات التي تواجهه.

وأوضح أن الاجتماع أمن على ضرورة الإسراع في تشكيل القوة المشتركة فوراً، وأشاد ببعض الأطراف التي سلمت كشوفاتها الخاصة بذلك ، لافتاً إلى أن الاجتماع وجه بالإسراع في دفع الاستحقاقات المالية لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية.