رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة»: الزيادات الأخيرة لإصابات كورونا غير مقلقة وما زالت في الحدود الآمنة

كورونا في مصر
كورونا في مصر
  • «عبدالفتاح»: مستشفيات وزارة الصحة قادرة على التعامل مع زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا

 

  • «عبدالفتاح»: تشديد المتابعة على مستوى استهلاك الأكسجين الطبى في المستشفيات.. ويؤكد: لدينا مخزون استراتيجى 2.2 مليون لتر من الأكسجين

 

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إن زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا التى شهدتها مصر في الفترة الأخيرة غير مقلقة، لافتًا إلى أنها زيادة طبيعية وفى الحدود الآمنة ولا تدعو للقلق.

 

وأكد لـ"الدستور" أن مستشفيات وزارة الصحة قادرة قلبًا وقالبًا على التعامل مع زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تشدد يوميًا على توفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية في كل المستشفيات.

 

وأشار إلى أن هناك متابعة مشددة بكل المستشفيات على مستوى استهلاك الأكسجين الطبى، وتتم متابعة الاستهلاك في كل المستشفيات من خلال منظومة إلكترونية مميكنة بصورة دورية على مدار الساعة، لافتًا إلى أن مصر لديها مخزون استراتيجى من الأكسجين الطبى يبلغ 2.2 مليون لتر.

 

وأضاف أن المسئولية حاليًا تقع على المواطنين، من خلال الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بارتداء الكمامات وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعى، لافتًا إلى أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا قد تشهد زيادة خلال الفترة المقبلة في حال عدم التزام المواطنين.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعّال ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

 

وأشارت إلى أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، أو التوجه لأقرب وحدة صحية للمواطنين الذين يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتس آب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.